كيفية عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

كيفية عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

كيفية عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور ،هي استخدام أدوات متنوعة تساهم، وتدعم المعلم ليصل بها إلى أهداف المحتوى التعليمي المقدم بها الأهداف العامة لمصلحة المتعلم، ويمكن أن يكون المعلم معتمدا عليها بكل صورها وأشكالها المتنوعة، ولمعرفة كيفية عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور ، مثل بطاقات الفهرسة والملصقات التعليمية والطابعات الثلاثية الأبعاد ،والتسجيل للمحاضرات التعلمية صوتيا، أو البطاقات والمجسمات .

طريقة عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

– عمل بطاقات تعليمية على  الكرتون أو الورق المقوى  ،أو استخدام الحرف الموجودة في العاب البينجو

– أضافة الدبابيس المعدنية إلى البطاقات التعليمية والمصنوعة من العصا والخيوط ،وربطها بمغناطيس في طرف الخيط على شكل صنارة لصيد السمك ،وتكون الوسيلة جاهزة ليقوم المتعلم باصطياد البطاقات التعليمية، من خلال الصنارة المصنعة لذلك

– الاستعانة وسائل تعليمية معتمدة على الذاكرة للمتعلم من خلال وضع الأقلام التلوين، وسيارة ولعبة ومن ثم يتم السماح للمتعلم بالنظر إليها ويتم تغطية الصينية تاليا، ليتذكر المتعلم الأشياء التي رأوها ،ومساعدة الطفل في تذكر المحتويات القائمة على التسوق مع الأهل.

طريقة عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور
طريقة عمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

اقرأ أيضا

وسيلة تعليميه عن المهن و أهميتها بشكل عام

وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

– الاستماع إلى الموسيقى والتحدث عن وصف الآلة ،ويتم تشغيلها ليتعرف عليها من الانترنت، ويمكن الاستعانة بتلك الادوات في عمل الحفلات المدرسية في الروضة، لتنمية مهارة الاستماع والتحدث والذاكرة.

– استخدام الوسائل التعليمية القائمة على الحركة، والتي منها مسرح العرائس ،وتشجيع الطفل على المشاركة فيها وارتدائهم الملابس التنكرية، وتمثيل قصص تعليمية تعزز غرس القيم والمبادئ في نفوس الأطفال.

– الاعتماد على الوسائل التعليمية المعتمدة على الحركة، مثل استخدام الحروف والكلمات المعلقة في تعليم الطفل التهجئة ،أو كتابة اسم بالفوم أو القص واللزق، أو بتكوينه من الحروف المنفصلة.

اقرأ أيضا

 وسائل تعليمية للمرحلة الابتدائية لغة عربية

– الاعتماد على الوسائل التعليمية بتفكيك الأحاجي للصور المقطعة، والتحدث عن كيفية تركيبها بالشكل الصحيح ومشاهدة الفيديوهات التعليمية، والأغاني على اليوتيوب والبرامج التليفزيونية والملصقات للحروف ،والاعداد والتي تساهم في تطوير قدرة الطفل على القراءة ،وتعزيز مهارات الطفل

هذا الموقع يستخدم ملفات الارتباط المباشر الكوكيز
Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك