وسائل تعليمية للمرحلة الاعدادية

وسائل تعليمية للمرحلة الاعدادية ، المرحلة الإعدادية مرحلة هامة في حياة الطلاب ، فهي التي تنقل الطلاب للمرحلة التعليم العالي ، و عليها عامل كبير في التعليم و توعية الطلاب ، و كثافة المعلومات داخل عقولهم ، وسائل تعليمية للمرحلة الاعدادية تساعد المعلمين على إيصال المفاهيم العلمية لعقل الطلاب ، و توضيحها بشكل بسيط .

وسائل تعليمية للمرحلة الاعدادية

الوسائل التعليمية من أفضل الإصدارات التي تم إنشاؤها من تكنولوجيا العليم الحديثة ، فهي تدعم الدراسة بشكل فعال و قوي ، و تعمل على تحسين منظومة التعليم ، و تأسيس الطلاب بشكل متميز .

الرحلات الميدانية

الرحلات الميدانية من أفضل الوسائل التعليمية ، التي تعمل على ترسيخ المعلومات في ذهن الطلاب و سهولة إيضاح المفاهيم العلمية ، فقد يقوم المعلم بعمل رحلة ميدانية إلى المساجد ، أو المتاحف أو الحدائق التي يتوجب معرفة الطلاب معلومات عنها ، أو عمل زيارة بإصطحاب الطلاب إلى المعارض أو المصانع أو الجمعيات الخيرية .

الحاسوب 

الحاسوب وسيلة هامة لا يمكن الإستغناء عنها في المرحلة الإعدادية ، فهو يستخدم في مادة الرياضيات لحساب المسائل الحسابية المعقدة التي يصعب حلها على الطلاب ، و من الممكن أن يستخدمه المعلم في وضع الإختبارات ، و النماذج لامتحان الطلاب لتقييمهم ، و معرفة قدراتهم في المادة ، و يستخدم أيضا لمشاهدة البرامج التعليمية المسجلة في كل المواد بتوجيه من المعلم بأسماء القنوات ، و مواعيدها لمشاهدتها في المنزل بمتابعة ولي الأمر ، لإستغلال أوقات الفراغ في التعليم .

الحاسوب 
الحاسوب

إقرأ أيضا

استراتيجيه أعواد المثلجات

المجسمات المتنوعة 

المجسمات تفيد المعلم في شرح الدروس ، فهي تستخدم في جميع المواد التعليمية ، فيقوم المعلم بصنع مجسم ليتم الشرح من خلاله للطلاب فسوف يساعده على توضيح المعلومة ، و إيصالها لعقل الطلاب بشكل مبسط ، فيتم صنع مجسمات لمادة العلوم لشرح التركيبات الكونية أو الكواكب أو البركان ، و غيرها من الوسائل الهامة في ترسيخ المعلومات ، و جذب إنتباه الطلاب  .

الإذاعة المدرسية

الاذاعة المدرسية وسيلة رائعة في شد انتباه الطلاب و قوة التركيز ، فقد يقوم المعلم بتجميع معلومات الدرس ، و يلقيها على الطلاب وقت الإذاعة المدرسية الصباحية ، فهذا الوقت يكون عقل الطلاب نشيط ، و يستقبل المعلومات بكل إيجابية ، مما يجعلها تترسخ في ذهنهم لفترات طويلة .

الإذاعة المدرسية
الإذاعة المدرسية

إقرأ أيضا

وسائل تعليمية جديدة

المسابقات و الهدايا 

المسابقات تعمل على إشعال روح المنافسة ، و المساهمة بين الطلاب ، مما يعمل على تحفيزهم و تشجيعهم لحفظ الدروس ، و متابعة المعلم وقت الشرح لكي يستفيدوا بأكثر المعلومات أكثر وقت ممكن ، و الهدايا تزيد من رغباتهم في الفوز و الإهتمام بالتعليم .

السبورة الضوئية 

السبورة الضوئية عبارة عن إطار كبير خشبي مربع ، بداخله برواز من خامة الفلين الأبيض ، و مغطى بطبقة كبيرة من القماش الأبيض ، و يتم توصيله بجهاز كمبيوتر ، لتشغيل البرامج التعليمية المسجلة ، و الأفلام المصورة ، و شرح الدروس من مواقع التواصل الإجتماعي .

السبورة الضوئية 
السبورة الضوئية

إقرأ أيضا

وسائل تعليمية في مادة الرياضيات

المسجل الصوتي 

المسجل الصوتي عبارة عن آلة يتم إستخامها لتسجيل شرح دروس المادة التعليمية ، أو نسخها أو تحميلها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، و سماعها في المنزل بهدوء بمتابعة أولياء الأمور ، ومن الممكن إستخدام هذه الوسيلة في حفظ الآيات القرآنية و الأحاديث المقررة على الطالب في المنهج ، فهي وسيلةو تعمل على ثبات المعلومات في عقل الطلاب ، و استغلال وقت الفراغ بشتى الطرق ، و ترسيخه في خدمة التعليم .

 

 

 

 

هذا الموقع يستخدم ملفات الارتباط المباشر الكوكيز
Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك