وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال والكبار

وسائل تعليمية للغة الانجليزية

وسائل تعليمية للغة الانجليزية ، اللغة الإنجليزية تُعتبر واحدة مِن أهم اللغات الشائعة في كافة بلدان العالم، فهي اللغة الرسمية في الكثير مِن بلدان العالم و بخاصة البلدان الأمريكية و الأوروبية.

وسائل تعليمية للغة الانجليزية

وسائل تعليمية للغة الانجليزية
وسائل تعليمية للغة الانجليزية

1- التسجيلات الصوتية

إذا كان الهدف الأساسي مِن تعلم اللغة الإنجليزية هو التحدث بطلاقة فإن الطريقة الأمثل و الأفضل هي المواظبة على الإستماع إلى المحادثات الإنجليزية بشكل مستمر و التركيز في طريقة نطق الكلمات، و مِن الجدير بالذكر أن هذه التسجيلات لابد و أن يكون مَن أعدها شخص مختص في اللغة الإنجليزية كما لابد و أن تكون صادرة مِن جهة تعليمية معتمدة.

تعرف على: تطبيق الوسائل التعليمية في الرياضيات 

2- المحادثة الذاتية

تعتمد طريقة المحادثة الذاتية على أن يقوم الشخص بإستخدام حصيلته اللغوية مِن اللغة الإنجليزية في إجراء محادثة ذاتية بينه و بين نفسه، و يُحبذ لو تكون هذه المحادثة متعلقة بمهام إعتاد الشخص على أن يقوم بها، و مِن الجدير بالذكر أن لهذه الطريقة الكثير مِن المميزات الرائعة مثل إسترجاع ما سبق تعلمه و تنمية مهارات التفكير و الربط بين الكلمات و تنمية الخيال.

3- الجداول اليومية

جداول الأعمال اليومية تُعتبر مِن أهم الأمور التي عن طريقها يُمكن للأشخاص أن يُنظموا أعمالهم اليومية و يستفادوا قدر الإمكان مِن و قتهم، و لهذا فحاول أن تكتب أعمالك اليومية باللغة الإنجليزية و كذلك العربية، فالإعتياد على كتابة جدول الأعمال اليومية باللغة الإنجليزية سوف يُساعد و بشكل فعال في إكتساب المزيد مِن الكلمات الجديدة بشكل يومي.

4- تطبيقات الهواتف المحمولة

بعضاً مِن تطبيقات الهواتف المحمولة مُختصة في تعليم اللغة الإنجليزية و بعضها عن طريقه يُمكن تسجيل بعض الكلمات و التأكد مِن صحتها، و أغلب هذه التطبيقات يحتوي على قاموس بحث و ترجمة.

إقرأ أيضاً: تطبيق الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية

5- تحويل تعلم اللغة الإنجليزية إلى هواية شخصية

هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق و هي تعتمد على جعل تعلم اللغة الإنجليزية هواية شخصية عن طريق متابعة النشرات و التقارير المقدمة باللغة الإنجليزية و قراءة الإعلانات الإنجليزية المنتشرة و غيره فمَن يُحب شيئاً ما و صل إليه و مَن هوى شيئاً إتبعه.

6- الحفظ و التسميع

إنها الطريقة الأقدم و الأبسط على الإطلاق و إتباعها في قمة السهولة فكل ما يجب فعله هو تحديد عدد معين مِن الكلمات لحفظه كل يوم ثم تسميع هذه الكلمات و مع مرور الوقت سوف تكون ذو حصيلة لغوية لا حصر لها و يُمكن توظيفها في الكثير مِن المواقف.

قد يهمك: وسيلة تعليمية لاسماء الاشارة

وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال

وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال
وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال

1- الأغاني

الأغاني هي واحدة مِن أهم العناصر التي لابد مِن أن ترافق أي جلسة أو درس تعليمي للغة الإنجليزية فهي تُسرع مِن العملية التعليمية بشكل كبير، و لهذا فإنه يُستحسن لو يتم تعليم الطفل الكلمات الجديدة على هيئة أغنية ذات رتم معين ليظل خالداً و محفوظاً في ذهن الطفل.

2- التطبيقات الإلكترونية

جهاز المحمول أو التابلت مِن الأساسيات التي لا تخلوا مِن أي منزل تقريباً، و بدلاً مِن ممارسة اللعب عليها طوال اليوم يُمكن تخصيص بعض الوقت في تنزيل بعض التطبيقات التي تُساعد على تعليم الطفل اللغة الإنجليزية و تُرسخ مِن الأحرف و الكلمات التي يتعلمها الطفل عن طريق ربطها بالألعاب التفاعلية و الصور.

تعرف على: وسائل تعليمية حديثة ومواكبة للعصر الحالي

3- الأحرف الكبيرة

طريقة الأحرف الكبيرة في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال
طريقة الأحرف الكبيرة في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

التهجئة في قمة الأهمية و لهذا فإنه لابد مِن التركيز على تعليم الطفل كيفية كتابة الكلمات بصورة صحيحة و تعليمه اللفظ الصحيح لها، و مِن الممكن تطبيق هذا عن طريق إستخدام الورق المقوى على هيئة أحرف كبيرة يتم منحها للطفل كي يُركبها على هيئة كلمة تُطلب منه. 

هذا الموقع يستخدم ملفات الارتباط المباشر الكوكيز
Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك