وسائل تعليمية حديثة للغة العربية

وسائل تعليمية حديثة للغة العربية ، يعاني الكثير من الطلاب من اللغة العربية ، ويؤهلون أجمل اللغات الصعبة والوعرة ، وهذا يتعارض مع واقع هذه اللغة ، وهي لغة القرآن ، التي تحتاج إلى بعض التوضيح والتوضيح ، في مجموعة متنوعة من الطرق ، لتصبح مقبولة ومفهومة ومحبوبة من قبل الطلاب ، ومع  هذا يحتاج إلى أساتذة مدربين ، لديهم القدرة على الابتكار والتطوير في مهنة التدريس .

وسائل تعليمية حديثة للغة العربية
وسائل تعليمية حديثة للغة العربية

قد يهمك : تعريف اللغة العربية

تعريف اللغة العربية

تعرف اللغة العربية كلغة سامية وواحدة من أكثر اللغات تحدثا على نطاق واسع في العالم ، يتحدث بها حوالي 442 مليون شخص ، وتعتبر من أكثر اللغات انتشارا واستخداما فى العالم ، ويتم توزيع متحدثوها الى فى الوطن العربى ، وبعض المناطق الأخرى مثل : السنغاد وتركيا ، وتشاد .

تعرف أيضا على : وسائل تعليمية حديثة في اللغة العربية

وسائل تعليمية حديثة للغة العربية

وسائل تعليمية حديثة للغة العربية
وسائل تعليمية حديثة للغة العربية
من الجيد أن هدف المعلمين في المرحلة الأولى هو تقريب اللغة العربية من قلوب الطلاب ، بدلا من توصيل المعلومات ، لأن استخدام الطريقة يثبت المعلومات ، من الصعب على الطالب أن ينسى المعلومات ، بسبب التأثير الكبير الذي يتمتع به الأستاذ في روحه عندما يستخدم طرقا تجمع بين العلم والفكاهة ، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن للمعلمين استخدامها في التدريس:
– مواد القراءة والنصوص: من الجيد في النصوص النصية أن يقوم المعلم بإعداد شرائح مناسبة النصية المكتوبة سواء كانت شعرية أو نثرية ، ويختار الخلفيات المناسبة للنص ، ويتوقع أيضا أن يضيف صوت واحد منهم في حالة النص هو قصيدة ، والإيقاعات ، وهناك خيار آخر تقوم المدرسة بطباعة النص على ورقة ملونة ومنسقة بطريقة مختلفة عن المنهج .
– بالنسبة لمناسبة النص ، يمكن للمدرس تدريب طلابه على النص .

اقرأ أيضا : تطبيق الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية

وسائل تعليمية حديثة للغة العربية
وسائل تعليمية حديثة للغة العربية
– أما بالنسبة لتحفيظ القصائد ، فقد يقوم المعلم بإجراء مناقشات شعرية ، ونجد أن هناك طلبا من الطلاب على حفظ النصوص الشعرية .
– أحيانا يجد الطلاب صعوبة في حفظ المفردات ومعانيها .
– التعبير: حصة التعبير هي واحدة من أكثر الدروس التي يوجد فيها مجال لأن يكون الأستاذ مبدعا ، ويقترح أن يأخذ الأستاذ طلابه إلى ساحة المدرسة ، أو أن يأتي إلى بعض المقالات التي تهم الطلاب ، و قم بمناقشة النماذج والتوصل إليها من أجل متابعة الطلاب ، ويقوم الطلاب بعمل مقالات مثل ، ومن الجيد اختيار بعض هذه المقالات ونشرها في مجلة أو صحيفة .
– قواعد اللغة العربية: يتعين على أستاذ اللغة العربية التحدث في فصوله باللغة العربية ، وتشجيع الطلاب على التحدث باللغة الماندرين ، وشرح القواعد من خلال عمل البطاقات ، والتوصل إلى أمثلة تحب قلوب الطلاب .
يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X