نماذج وإفكار لوحة تعليمية

لوحة تعليمية ، اللوحات التعليمية لها عامل كبير في نجاح عملية التعليم ، فهي وسيلىة إيضاح متميزة لتوضيح المعلومات ، و المفاهيم العلمية و إيصالها لعقل الطلاب بسهولة ، لوحة تعليمية تساعد على جذب انتباه الطلاب ، و متابعة الشرح مع المعلم حتى النهاية ، وتعمل على ثبات المعلومات في عقل الطلاب و تذكرها بسهولة .

لوحة تعليمية

اللوحات التعليمية من مشتقات الوسائل التعليمية الحديثة التي تساعد على تعليم الطلاب و شرح الدروس ، فالتعليم يحتاج إلى الدعم من جميع الوسائل التعليمية ، لذلك أصبح المعلمين يستخدمون هذه الوسائل بشكل مستمر لإخراج جيل متعلم و قوي ومتحصن بالمعلومات السليمة ، فالتأسيس عليه عامل كبير في مستقبل الطلاب ، والاهمال يؤثر على الطفل بالسلب .

لوحة تعليمية

إقرأ أيضا

لوحات تعليميه للاطفال

لوحة تعليم الحروف 

الحروف والكلمات تتطلب وسائل مساعدة لتوصيل المعلومة لعقل الطلاب في مرحلة الصف الأول و مرحلة الروضة ، فقد تقوم المعلمة بكتابة الحروف على اللوحة ، ثم تقوم برسم حيوان أو نبات تبدأ بهذا بكل حرف بجانبه ، ثم يتم تلوين الرسومات بألوان جذابة ، و يتم قراءة الحروف و كلماتها أمام الطلاب من خلال اللوحة ، فهي وسيلة  متميزة في ترسيخ المعلومات في عقل الطلاب بسهولة و تعين المعلمات على توصيل الحروف لعقل الطلاب بسهولة ، ومن الممكن أن تقوم المعلمة بتثبيت اللوحة على السبورة أمام الطلاب ليروها بشكل يومي .

لوحة تعليم الأرقام 

لوحة تعليم الأرقام من أسهل اللوحات التي يتم تصميمها ، فقد تقوم المعلمة بكتابة الأرقام على اللوحة ، ثم تقوم برسم ورود بعدد كل رقم بجانبه ، ثم تقوم بتلوين الزهور بألوان مختلفة ، و تقوم بتثبيت اللوحة على الحائط ، و تعليم الأرقام من خلال اللوحة للأطفال ، فقد تجذب نظرهم الألوان ، والرسومات في متابعة الشرح مع المعلمة حتى النهاية .

لوحة تعليم الأرقام 
لوحة تعليم الأرقام

إقرأ أيضا

لوحات تعليمية للرياضيات

لوحة أسماء الإشارة 

لوحة أسماء الإشارة عبارة عن وردة يتم رسمها على اللوحة ثم تقوم المعلمة بكتابة أسماء الإشارة على زهور الوردة ، و تقوم بتلوينها بألوان جذابة ، و يتم الشرح من خلال اللوحة للطلاب .

لوحة الورود 

لوحة الورود عبارة عن لوحة يتم رسم مجموعة من الورود بداخلها ، ثم تقوم المعلمة بتوزيع صور طلاب الصف على الورود و لصقهم بها ، و تكتب على كل وردة إسم معين ، و تقوم بتثبيت اللوحة أمام الطلاب داخل الصف ، ثم تقوم بطرح سؤال على كل مجموعة و يقوم بالاجابة على السؤال طالب من المجموعة المسماة في اللوحة بنفس الاسم ، فهي وسيلة تساعد على تغيير الروتين اليومي للطلاب و شد انتباههم للمعلمة و الشرح ، وتساعد أيضا على تشعيبل روح المنافسة بين الطلاب .

إقرأ أيضا

 صور لوحات تعليمية

لوحة العد التصاعدي 

تقوم المعلمة برسم مدرج تصاعدي على اللوحة بشكل منسق ، ثم تقوم بكتابة الأعداد بالتصاعد من الصغير إلى الكبير ، وتقوم بتثبيت اللوحة أمام الطلاب ، والشرح عن طريق اللوحة ، فهي وسيلة رائعة في  توصيل المعلومة و ترسيخها في ذهن الطلاب .

 

 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X