الصور التعليمية وأهم مصادرها

صور تعليمية ، تساعد الصور التعليمية فى ايضاح المفهوم ، واضافة تفسير أكبر للمعلومات والمفاهيم ، التى يتضمنها الموضوع الذى يتم تناوله بالشرح والايضاح ، وهى وسيلة من الوسائل التعليمية ، المستخدمة للمساعدة فى تبسيط المواد الدراسية ، وتسهيل وصولها الى عقول الطلاب ، وثباتها لأكبر وقت ممكن ، وتعتبر الصور التعليمية من أكثر الوسائل التعليمية تأثيرا فى الطلاب ، حيث يكون للصورة تأثيرا أكبر من الكلمات فى بعض الأحيان ، وتثير الخيال وتحفز الذهن ، وخاصة بعد التطور الهائل فى التقنيات البصرية وتقنيات الصور ، التى يساعد استخدامها فى مواقف التعلم ، زيادة فهم واستيعاب الطلاب ، ويزداد تأثير الصور كلما كانت هذه الصور مناسبة ومطابقة للموقف التعليمى ، ومحققه لأهداف التعلم .

صور تعليمية
صور تعليمية

تعرف على : الملكية العامة

الملكية العامة

عند الحديث عن الصور التعليمية يقابلنا مصطلح ” الملكية العامة ” public domain أى امكانية استخدام هذه الصور التعليمية ، من قبل أى فرد بحرية ، وفى المقابل قد تواجه الفرد مشكلة فى البحث عن الصورالتعليمية ، لأن فى بعض الأحيان عند ايجاد الصور المناسبة ، تكون محاطة بحقوق النشر والاستخدام التى تمنع الآخرين من استخدامها .

قد يهمك : أهم مصادر الصور التعليمية

أهم مصادر الصور التعليمية

صور تعليمية
صور تعليمية

هناك بعض المواقع العالمية التى تتضمن الصور التعليمية ، التى تستخدم كوسائل تعليمية ، وتكون آمنة وسهلة الاستخدام  ، ومن هذه المواقع :

– موقع Pics4Learning : يحتوى هذا الموقع على آلاف الصور المجانية ، يمكن استخدامها بأمان مع المواقف التعليمية المناسبة ، ويتميز بالسهولة فى البحث ، لأنها مفهرسة ومرتبة فى فئات .

تعرف أيضا على : بعض المصادر التعليمية

صور تعليمية
صور تعليمية

– British Library : موقع فليكر التابع للمكتبة البريطانية ، يتيح أكثر من مليون صورة للاستخدام بحرية ، ترجع هذه الصور الى القرن السابع عشر ، والثامن عشر والتاسع عشر الميلادى ، وكانت ملكا لشركة مايكروسوفت ، ثم أصبحت تابعة للمكتبة البريطانية ، وصارت ملكية عامة .

– PublicDomainPictures : يعتبر هذا الموقع مكتبة رقمية تحتوى على صور مجانية ، يسهل البحث عنها وايجادها ، لأنها مرتبة ومصنفة أيضا لفئات .

– Wikimedia Commons : هذا الموقع عبارة عن قاعدة بيانات ، تضم ما يزيد عن ثمانية عشر مليون ملف وسائط ، يمكن لأى شخص الاستفادة منها ، أو الاضافة لها .

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X