وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال بالصور

وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال بالصور

وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال بالصور  ،ذلك السن الصغير والصعب المحافظة على تركيزه، وتساهم الوسائل التعليمية في عملية  جذب للطفل ،كما تساهم في خلق بيئات تعليمية متجددة، كما أن وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال بالصور تعمل على المساهمة في تركيز الطفل على ما يقدم له، حيث أن ذلك السن صعب أن يمتد تركيزه لدقائق.

أهمية وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال

– تعمل الوسائل التعليمية على اجراء التحفيز للطفل  في هذا السن الصغير على التعلم والإبقاء التركيز للطفل لأطول فترة ممكنة والتي أكدت الدراسات أنه حقيقة من الصعب السيطرة على تركيز الطفل .

– لأن التعلم بالنسبة إليهم يصبح عملية مملة وصعبة، ولهذا تخلق هذا النوع من الوسائل التعليمية، جو من التفاعل بين الطفال والمتعلم .

– تقوم إضافة المرح والتشجيع للطفل على  التعلم الجماعي .

– والمساهمة في خلق التعلم بالاعتماد على  أنفسهم في هذا السن الصغير

– عبر مساهمة الوسيلة التعليمية المشاركة الفعالة للمتعلم تعمل على اكتساب الثقة بالنفس وغرس المهارات الاجتماعية الناجحة فيهم من الصغر

– تنمية ودعم التعاون  وحب التعاوني بين أقران التعلم ،ما يعمل على غرس من القيم المجتمعية الهامة للناتج  النهائي من العلمية التعليمية.

أهمية وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال
أهمية وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال

 

اقرأ أيضا

وسائل تعليمية لمادة الرياضيات للمرحلة الابتدائية

أنواع وسائل تعليمية مبتكرة لرياض الاطفال بالصور

– استخدامات الفيديوهات التعليمية على شاشات عرض كبيرة، وهي هامة في رفع انتباه المتعلم الصغير ولفت نظره، أو امكانية استخدامها في عمل التغذية الراجعة للطفل حول المواد التعليمية الدراسية في الغرفة الصفية ،وترسيخ ها بشكل يسهل استرجاعها، أو استخدامها في غرس القيم الأخلاقية .

اقرأ أيضا

وسائل تعليمية لرياض الاطفال

– يمكن عمل وسائل تعليمية لهذا السن من خلال البيئة المحيطة به، حيث تساهم في تعليم الطفل المبادئ العلوم عبر زراعة البذور في الغرفة الصفية وكذلك مجسمات عن النبات تشرح أجزائه وعملية النمو الخاصة  به.

– استخدام الكرتون أو الورق المقوى  في  صنع أدوات الموسيقية والآلات الموسيقية ، واستخدام الورق المقوى في صنع  البيانو ويكون ذلك بمساعدة الطفل نفسه  ،كما يمكن استخدام العداد في مادة الرياضيات لتعليم الطفل ماهية الرقم ،والعد عليه ومعرفة الآحاد والعشرات.

هذا الموقع يستخدم ملفات الارتباط المباشر الكوكيز
Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك