لماذا يجب الاهتمام بالوسائل التعليمية؟ 

شرح استخدام الوسائل التعليمية

لماذا يجب الاهتمام بالوسائل التعليمية؟ الوسائل التعليميه تعد جزء لامكن فصله من العمليه التعليميه وللوسائل التعليميه عده فوائد منها:

1-تساعد في تحسين مهارات القراءه والفهم

                                      2-توضح المفاهيم وتعزز المهاره                                     

3-تقدم المعلومات بطريقه مشوقه فتتمكن من تخفيف القلق

4-تساعد علي مشاركه كل الحواس في العمليه التعليميه

فماهي الطرق التي تساعد ةعلي اتمام العمليه التعليميه

فالطلاب يقرؤون أقل وأقل من تلقاء نفسهم والمعلمون يجدون مهارات القراءة والفهم منخفضة جدًا بين طلاب اليوم؛ ليأتي دور الوسائل التعليمية لتساعد المعلمين في سد الفجوة وتأكيد مهارات القراءة والفهم لدى طلابهم من خلال استخدام المقالات، المجلات والصحف والإعلانات  أو حتى الكتب المصورة فالوسائل التعليمية أيضًا تساعد الطلاب على استيعاب النصوص .

لماذا يجب الاهتمام بالوسائل التعليمية؟ 
لماذا يجب الاهتمام بالوسائل التعليمية؟

كما أن استخدام وسائل مثل اشكال:

والرسوم البيانية، والبطاقات التعليمية، وأشرطة الفيديو يوفر للمتعلمين التحفيز البصري وإتاحة الفرصة للوصول إلى المحتوى من وجهات نظر مختلفةوهذا يعطي كل متعلم الفرصة للتفاعل مع المحتوى بطريقة تتيح لهم فهمًا أكثر سهولة

الوسائل التعليمية تساعد على جعل البيئة التعليمية مثيرة للاهتمام وجذابة. ونحن نتحرك نحو مجتمع رقمي أكثر، فالأطفال يتعرضون للتكنولوجيا والأجهزة الرقمية في سن صغير. وأيضًا يلعبون بألعاب الفيديو وأجهزة ipods لذلك عندما يأتون إلى المدرسة  يصبح لديهم القليل من الصبر لتعليم أسلوب المحاضرة والتلقين فالطالب يسعى ببساطة للإثارة المستمرة لا الملل. ومن ثَم لتحسين عملية التعليم في المدراس في وقتنا هذا ليس مقتصرًا على وجود الوسائل التعليمية فحسب بل على كونها أكثر إثارة وجذبًا.

فالوسائل التعليمية أصبحت متاحة في الفصول الدراسية.كما  ان الفصول الدراسية التقليدية التي تحتوي على السبورة والطباشير فأصبحت شيئًا من قديما، والفصول الذكية أصبحت هي الأساس، فالوسائل التعليمية اكتسبت شعبية كبيره .كما ان هناك  استبدال للسبورات مع لوحات بيضاء وذكية، ويتم استبدال أجهزة التلفاز مع أجهزة وشاشات العرض

  1. فقد أصبح المعلمون أكثر تركيزًا مع التطور الحادث في التكنولوجيا لدمجها في المناهج الدراسية لكي يصبح الطلاب يتعاملون بالتدوين الصوتي الرقمي وأشرطة الفيديو، أو حتى عن طريق رحلة معرفية حول العالم باستخدام الانترنت للمساعدة والمشاركة في موضوع محدد ويتم فيه التواصل دون الحاجة إلى الحدود الجغرافية أي نشاط بحثي موجه فكل هذه وسائل تعليمية  يجب أن تدرج في الفصول الدراسية ليتم النهوض بالتعليم.

هذا الموقع يستخدم ملفات الارتباط المباشر الكوكيز
Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك