وسيله تعليميه للصف الاول

وسيله تعليميه للصف الاول تساعد على اكتساب الخبرات ، وتنمية المهارات و إشعال روح المساهمة والتعاون بين الطلاب وبعضهم البعض ، فالتكنولوجيا الحديثة من أفضل الإنطلاقات العصرية التي تساعد على تطوير الذات وتنمية المهارات ، و سيلة تعليمية للصف الاول تعزز روح المشاركة بين الأطفال ، وتنقسم الوسائل إلى قسمين قسم الوسائل التقليدية ، وقسم الوسائل الحديثة .

وسيله تعليميه للصف الاول

الوسائل التعليمية للصف الأول تساعد على تنمية المهارات العلمية ، والرياضية و اللغوية والحسابية ، و زيادة الثقة بالنفس ، ومن أفضل و أهم الوسائل التعليمية للصف الأول الحديثة ما يلي :

وسيلة الكمبيوتر ( الحاسوب )

وسيلة الكمبيوتر من الوسائل المنتشرة في السنوات السابقة ، تساعد على تنمية المهارات العلمية للطلاب ، فقد يتم فتح الكمبيوتر على برامج مسجلة ، أو قصص ، تحتوي على مواد تعليمية يتوجب على الطالب حفظها و فهمها ، فهذه البرامج التصويرية تجذب انتباه وتركيز الطالب .

وسيله تعليميه للصف الاول
وسيله تعليميه للصف الاول

إقرأ أيضا

وسيلة تعليمية للأطفال

وسيلة التمثيل المسرحي

التمثيل المسرحي أو الدرامي يساعد الطالب على تعلم فن الإلقاء ، وتنمية المهارات اللغوية ، وتشعيل روح المشاركة والمساهمة مع أصدقاءه ، و تنمية الخيال والتفكير وتنشيط العقل عند الطالب .

وسيلة صنع المجسمات

المجسمات من الوسائل التي تجذب انتباه الطالب ، و تعتمد على الحواس الخاصة بالطالب وتنميها ، و تعزز روح المشاركة والتعاون لدى الطلاب مع المعلمين ، فمن المجسمات التي يمكن صنعها في هذه المرحلة ، مجسمات تكوين الأعداد أو إشارة المرور ، أو الأهرامات أو أعضاء الإنسان أو الحيوان أو تكوين النباتات و إجزاءها ، وغيرها من المجسمات التي يسهل صنعها في هذه المرحلة ، ومن الممكن أن تطلب المعلمة مشاركة الطلاب لها في صنع المجسم مما يجذب ثقة الطالب في المعلمة .

وسيلة صنع المجسمات
وسيلة صنع المجسمات

إقرأ أيضا

وسيلة تعليمية مبتكرة للأطفال

وسيلة اختبار التركيز و قوة الذاكرة

وسيلة اختبار التركيز و قوة الذاكرة رائعة في تقييم الطالب ، ومعرفة قدراته ، فهي عبارة عن إحضار صينية كبيرة ويتم وضع عدة أشياء متنوعة ومختلفة على الصينية وتركها للحظات ، ثم يتم تغطيتها ، ويتم الطلب من الطالب ذكر الأشياء الموجود على الصينية ، وذلك يتم تقييم قوة الملاحظة والانتباه والتركيز لديه .

تأليف أغاني لتعليم الشهور والأيام

تاليف الأغاني من الوسائل المتميزة التي تعمل على ترسيخ المعلومات ، وثباتها في ذهن الطالب ، وذلك عبر تكرار الأغاني خلال اليوم مع المعلمة ، ويتم تأليف الأغنية من قبل المعلمة ، وتقوم أيضا بتلحينها وتحتوي الأغنية على معلومات ، وقيم من المنهج الدراسي لدى الطلاب .

تأليف أغاني لتعليم الشهور والأيام
تأليف أغاني لتعليم الشهور والأيام

إقرأ أيضا

وسائل تعليمية للصف الأول

لعبة البحث عن الكنز 

وسيلة اللعب والبحث عن الكنز من الوسائل التي تحفز الحركة والخفة عند الطالب ، و تعزز روح المنافسة بين الطلاب و قوة العزيمة ، والاصرار على الوصول على الكنز قبل زملائه ، وهي عبارة عن وضع شئ ثمين أو مهم لدى الطلاب في مكان خفي ، وتقوم المعلمة بالطلب من الطلاب بالبحث عن الكنز مع إعطائهم توجيهات ودلائل على مكانه .

التلفاز والبرامج التعليمية 

التلفاز من الوسائل التعليمية الرائعة والمنتشرة في السنوات الماضية ، فهي وسيلة تساعد على ترسيخ المعلومات في ذهن الطالب ، و تنمية مهارات الإصغاء والسمع والهدوء ، فيقوم المعلم بتوجيه الطلاب على أسماء القنوات ، و البرامج التعليمية التي تشرح المواد التعليمية التي يتوجب على الطالب حفظها وفهمها ، ويقوم الطالب بمتابعتها من خلال التلفاز ، ومن الممكن متابعة البرامج مع المعلم في غرفة شاشة العرض أو الحاسوب ، أو مشاهدة البرامج المسجلة عبر اليوتيوب .

 

 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X