وسائل رياضيات مبتكرة

وسائل رياضيات مبتكرة ، شهدت الأساليب التعليمية تطورات كبيرة ، نتيجة للتطور التكنولوجي الكبير الذي حدث مؤخرًا ، ونتيجة لهذه التطورات ، تم تسمية الأساليب التعليمية باسم آخر ، وهو تكنولوجيا التعليم ، لأنها أكثر شمولًا من قبل ، وأيضا لم يقتصر على الأدوات والأجهزة لتحقيق الأهداف التعليمية ، ولكن تجاوز ذلك لتصبح علم المهتمين في توظيف وتوظيف النظريات العلمية ؛ للوصول إلى المنتجات التعليمية والتعليمية التي تتميز بالتطور والتقدم والرقي .

وسائل رياضيات مبتكرة
وسائل رياضيات مبتكرة

قد يهمك : تعريف الوسائل التعليمية

تعريف الوسائل التعليمية

تم مضاعفة تعريفات الوسائل التعليمية ، حيث يتم تعريفها على أنها الأدوات والمواد والأجهزة التي تساعد المعلم على تطوير عملية التعليم والتعلم ، ويتم تعريفها على أنها كل طريقة وطريقة وطريقة تساعد الطلاب والمتعلمين على فهم وفهم المعلومات الواردة بالنسبة لاسمها الحديث (تكنولوجيا التعليم) ، فقد تم تعريفه على أنه علم يسخر النظريات والابتكارات العلمية لتحقيق نتائج تعليمية فعالة ، بطرق سهلة وبتكلفة منخفضة ؛ لا يقتصر على الأدوات والأجهزة ، ولكن يشمل أيضا البرامج والأساليب .

تعرف أيضا على : وسائل تعليمية مبتكرة فى الرياضيات

وسائل تعليمية مبتكرة فى الرياضيات

وسائل رياضيات مبتكرة
وسائل رياضيات مبتكرة

– التليفزيون التعليمى : يعد التلفزيون أحد الوسائل التكنولوجية التي لا غنى عنها ، ويمكن للمعلم إنشاء هذه الطريقة لخدمة التعلم والتعليم ، من خلال توجيه الطلاب إلى بعض القنوات ، والبرامج التعليمية التي تخدم المناهج التي يدرسونها وتستفيد منها .

– استخدام الكمبيوتر : لا يعتمد استخدام أجهزة الكمبيوتر فقط على عرض البرامج التعليمية والتخزين والتنظيم ، ولكن أيضًا من خلال العديد من العمليات الرياضية الصعبة والمعقدة ، مما يوفر الوقت والجهد والدقة ، ويمكن أيضًا من خلال الكمبيوتر عمل الرسومات والتصميمات وطباعتها بألوان جميلة ، مما يجذب الطالب للتعلم ، ويمكن للمعلم أيضًا إجراء اختبارات على الكمبيوتر ؛ على الفور للطالب .

اقرأ أيضا : بعض الوسائل الأخرى للرياضيات

بعض الوسائل الأخرى للرياضيات

وسائل رياضيات مبتكرة
وسائل رياضيات مبتكرة

– وسيلة جدول الضرب 

من أجل تصنيع جهاز الضرب ، يلزم مجموعة من المواد الخام والمواد: المسامير ، الصناديق المصنوعة من الفلين ، أو الخشب ، وصندوق مصنوع من الخشب. من أجل تصنيع هذه الطريقة ، يجب اتباع مجموعة من الخطوات :

– قم بعمل ثقب أو فراغ في الصندوق ، على كلا الجانبين ، العلوي والسفلي .
– ضع المربعات في المسمار ، ثم إصلاح المسمار جيدا .
– اكتب الأرقام في المربعات ، حيث يحتوي كل مربع أو عمود على جزء محدد ، يحتوي على أحد الأرقام (المضروب) ، وعمود آخر يمثل المضاعف فيه ، بينما يحتوي العمود الثالث على المنتج  .
– وسيلة حجم الهرم
توفر هذه الطريقة دليلًا ملموسًا وملموسًا على حجم الهرم ، حيث يظل هذا الدليل ثابتًا في ذهن الطالب ، طالما تم الوصول إليه بطرق ملموسة ، وفيما يلي خطوات الوصول إلى الدليل :
– أحضر كرتونًا مكعبًا .
– اضبط رأس المكعب ، وقم بإزالة ثلاثة خطوط مستقيمة منه ، باستخدام أداة حادة لتقطيع موضع الخطوط .
– تأكد من أن الخطوط تسير في اتجاهات مختلفة ، بحيث تلتقي الخطوط الثلاثة الخارجة من نفس الرأس بقطر المكعب .
– قسّم المكعب خلال هذه الخطوط إلى ثلاثة أشكال ، يمثل كل منها هرمًا ، وبالتالي يتم تشكيل ثلاثة أهرامات .
يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X