وسائل تعليميه لجدول الضرب
الوسائل التعليميه تعتبر ثروه للطلبه من ذو الإعاقه

وسائل تعليميه لجدول الضرب

الوسيله التعليميه هي كل ما يستخدمه المعلم من وسائط لإيصال معلومه معينه للمتعلم بطريقه ابسط (الحقائق العلميه ) كما انها تضيف للتلميذ خبره مباشره وهادفه وهي ايضا تضيف عنصر التشويق للعمليه التعليميه في الصف

وهناك افكار تساعد علي تقديم وسائل تعليميه لجدول الضرب وهي :

جدول الضرب الخماسي

الأدوات: لوحين من الفليين ،قطع من الفلين،كرتون،مسمار وللإعداد نبدء بقص قطع الفلين الي دوائر نكون ثقوبا داخل هذه الدوائر لكي تستطيع كشف ما كتب علي الكرتون وبعد ذلك نقوم بقص الكرتون بنفس حجم الدوائر نقوم بكتابه الأعداد علي دوائر الكرتون بحسب اختيارنا للجدول تقوم المعلمه السؤال عن عمليه حسابيه معينه مثال(3+5) وبعد الإجابه تقوم المعلمه بتحريك الفلين الي الإجابه الصحيحه .

لعبه حوض السمك

كل ما نحتاجه هو حوض زجاجي ورق مقصوص علي شكل اسماك مثبته علي مشابك مكتوب عليها جدول الضرب ،سناره مغناطيسيه ،ثلالث احواض صغيره موضوع بها نواتج العمليات ثم تقوم الطالبه او الطالب بإصطياد سمكه من الحوض ثم يطلب منها وضعها في حوض الإجابه المناسبه بأسرع وقت ومن يستطيع تجميع اكبر عدد من الأسماك هو الفائز . لوحه جدول الضرب الضوئيه: عباره عن لوحه ضوئيه متكونه من عمودين الأول يحتوي علي بطاقات يوجد بها العمليات الحسابيه والأخر يحتوي علي بطاقات الإجابه يطل من المتعلم توصيل البطاقه الحسابيه بما يتناسب معها من اجابه صحيحه وعند اختيارها الإجابه الصحيحه يضئ المصباح .

لعبه الأطباق

تكون بواسطه اطباق بلاستيكيه مكتوب عليها العمليات الحسابيه واغطيه الأطباق يكون مكتوب عليا نتائج العمليات ثم تقام منافسه بين احد الطالبين علي حسب اكبر عدد من الأطباق والأغطيه التي يحصل عليها كل طالب. لعبه الكرات: تتكون هذه اللعبه من مجموعه من الكور البلاستيكيه موجود عليها العمليات الحسابيه ومجموعه كرات اخري مكتوب عليها النواتج ثم نضع الكرات في حوض والإجابات في حوض الاخر ويقوم المتعلم بإختيار العمليه وما يتناسب معها من نواتج في اسرع وقت والرابح هو من يجمع اكبر عدد من الكرات .

وسائل تعليميه لجدول الضرب
وسائل تعليميه لجدول الضرب

اللوحه الوبريه

نحتاج لإتمام هذه اللعبه لوحه مغطاه بالوبر وبطاقات ذات شريط لاصق من الخلف كتب عليها العمليات الحسابيه وبطاقات اخري مكتوب عليها الأعداد من (100:0) ثم نضع بطاقات الإجابه داخل علب ملونه علي الطاوله ثم يقوم المعلم بتقسيم الصف الي فريقين توزع البطاقات علي الفريقين ترفع بطاقه العمليات والفريق الذي يحصل علي بطاقه الإجابه اولا يحصل علي نقطه اضافيه والفريق الرابح هو الحاصل علي اكبر عدد نقاط

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X