وسائل تعليميه لتعليم الجمع

وسائل تعليميه لتعليم الجمع للأطفال ، فور ما يصبح طفلك قادرا علي المشي و التكلم فانت بشكل بديهي تقوم بالإهتمام بالمستوي التعليمي الخاص به ، و تقوم بالبدء من الصفر ، و ربما أقل من الصفر ، و بداية ستقوم بتعليمه الأرقام .
الرياضيات بشكل عام تقوم بتحفيز خلايا المخ و تجعله يقوم بالتفكير بشكل جيد و هذا ما سيحفز طفلك علي العمل بجد لمعرفة ناتجع عملية طرح او جمع او قسمة …. إلخ ، و لكن مع صغر سن طفلك فأنت لن تستطيع تعليمه بنفسك و ذلك لعدة عوامل اهمها عدم خبرتك في الأمور التعليمة ، و لذلك يمكنك القيام بـ وسائل تعليميه لتعليم الجمع و الطرح و القسمة و الضرب كبداية ..

وسائل تعليميه لتعليم الجمع

المعلم المبدع هو ما يقوم بجعل الفترة الأولي للطفل في التعليم مسلية و ذلك ععن طريق بعض الإبتكارات التي تساعد الطفل علي اكتساب أقصي درجات المعرفة و العلم و كذلك في نفس الوقت الإستمتاع كأنها لعبة بدون ان يحس بالملل و يقوم بحب التعليم و الدراسة و من هنا تكون بداية موفقة لمستقبل تعليمي طويل .

قد يهمك أيضاوسائل تعليمية لمادة الرياضيات

أولا وسيلة سهلة لتعليم الطفل الأرقام : 

يقوم الأطفال بحفظ الأرقام بسهولة و بسرعة قبل الحروف ، ولذلك المعلم الجيد لا يواجه صعوبة في تعلم الأرقام ، و لكن مثل أي معلم جيد لابد بان يقوم بإضافة بعض المتعة للأطفال و التي سنتعرف عليها ..

  • يتم تجهيز  لوحة كبيرة من الكرتون و يتم وضع الأرقام عليها من 1 : 10 مع ترك فرغات بجانب كل رقم ، و القيام بتجهيز اشكالا ممتعة و بسيطة قابلة للصق علي الكتون مثل اشكل الورود ، كرة القدم و اطلب من الطفل ان يقوم بلصق العدد المناسب من الأشكال بجانب كل رقم .
  • قم بتجهيز عشرة علب صغيرة من الكرتون و قم بتحديد رقما لكل علبة و اكتبه عليها ، و اعط علبة لكل طالب ، و من ثم اطلب منهم ان يقوموا بوضع العدد المناسب في كل علبة من المكعبات او الطابات و اتركهم يقوموا بترتيب انفسهم تصاعديا و ذلك ليتعلموا ترتيب الأرقام .

Addition LadyBug  :

Addition Ladybug

نقوم بعمل نموذج خاص بالورق المقوي او الملون و نقوم بطباعته ، من ثم نقوم بقص دوائر من الورق الملون و قص مربعات كذلك يتم كتب الأرقام عليها من رقم 1 : 9 ، و بعد ذلك يتم وضع الأعداد المطلوب إجراء العمليات الحسابية “الجمع” حيث مثلا نبدأ بالأصغر مثل 5 ( 3+2) .

تعرف أيضا عليبعض الوسائل المستخدمة في تدريس مادة الرياضيات

نقوم بالطلب من الطفل وضع العدد المناسب علي الدوائر علي كل جناح و منثم نقوم بجعل الطفل يفهم ان +يعني بأن نقو بعد الدوائر كلها مع بعضها علي الجناحين و ثم نقوم بوضع العدد المناسب و نقوم بتكرار تلك العملية حتي يقوم الطفل بالفهم جيدا ما هي عملية الجمع .

العد باستخدام القطع النقدية : 

العد باستخدام القطع النقدية

استخدام القطع النقدية في الجمع هو تكتيك يقوم بمساعدة الطفل في تعليم المهارات الخاصة بالعمليات الحسابية بل و استخدامها بجانب الجمع ، كذلك له فائدة إضافية في إظهار المزايا العملية لتعليم عميلة الجمع .

إنشاء عملية حسابية يدوية : 

عملية حسابية يدوية

يمكن القيام بعملية حسابية يدوية ، حيث يتم انشاء تلك العملية بواسطة ورق ملون و يتم قص هذا الورق بمجموعة من الأشكال الورقية المختلفة و القيام بجمع الأشكال المتشابهة في البداية و بتم بعد ذلك إضافة مجموعتين من الأشكال المختلفة .

أقرا أيضاطرق عمل وسائل التعليمية

بالطبع تلك ليست جميع وسائل تعليميه لتعليم الجمع ، و لكننا قمنا بوضع الأفضل و الأبسط و ذلك مراعاة لعدم مواجهة اي صعوبة في الإستفادة او التنفيذ .

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X