وسائل تعليمية مبتكرة للعربي
وسائل تعليمية مبتكرة للعربي

وسائل تعليمية مبتكرة للعربي ،مادة العربي أو اللغة العربية أحد المواد التعليمية التي يجدها المتعلم صعبة، وذلك لأنها زاخرة بالفروع التعليمية المتنوعة ،ولها أهمية كبيرة في التعلم ،حيث أنها لغة القرآن الكريم وأحد اللغات السامية ،ويتحدث بها على مستوى العالم ما يقارب النص مليار متحدث، مرتكزين في منطقة الوطن العربي وشمال أفريقيا ،وعليها لابد لتسهيل تعليم المادة استخدام وسائل تعليمية مبتكرة للعربي.

وسائل تعليمية مبتكرة للعربي

وسائل تعليمية للعربي للطفل

– تبدأ مرحلة تعليم الطفل اللغة العربية ،من خلال التعرف على الحروف الهجائية.

– وطريقة النطق والكتابة لها ،ومن ثم يتسلسل التعلم بالتكوين للكلمات ومن ثم الجمل

– وعليها ويحتاج الطفل للوسيلة التعليمية التي تساهم في تعرفه على شكل الحرف، وطريقته كتابته من خلال استخدام مجسمات للحروف ،أو البطاقات التعليمية للحروف

–  أو حتى من خلال اللوحات التعليمية المكتوب علبها الحروف، أو سلة الحروف المستخدمة في تكوين الكلمات ،وكذلك يوجد قطار الحروف أحد  أهم الألعاب التعليمية ،في تعليم العربي للطفل وتقديمه بشكل سهل .

– كما يمكن الاستعانة بوسائل تعليمية للعربي مبتكرة للعربي، وحديثة مثل الأغاني التعليمية من موقع اليوتيوب، وكذلك الفيديوهات التعليمية للحروف الهجائية والحاسوب الآلي.

وسائل تعليمية للعربي للطفل
وسائل تعليمية للعربي للطفل

اقرأ أيضا

وسيلة تعليمية مبتكرة للأطفال

وسائل تعليمية مبتكرة للعربي للمراحل التعليمية المتقدمة

– وسائل تعليمية للنحو العربي أصعب جزء في تعليم العربي ،حيث يمكن استخدام جهاز عرض الشفافيات لعرض القواعد النحوية ،والأمثلة المقدمة عليها توفيرا لوقت المعلم في شرحها ،وسهولة تطبيق المتعلم لها.

– كما يمكن استخدام اجهزة التسجيل الصوتي في تقديم مادة النصوص، والمطالعة لتقديم النصوص القرائية والنطق الصحيح لها، وكذلك في علم العروض وطريقة وزن الأبيات الشعرية، وكذلك تعزيز مهارة الإلقاء من خلالها ،والعمل على تحسين القراءة الجهرية للمتعلم ،ونطق الحروف الصحيح.

اقرأ أيضا

وسيلة تعليمية للغة العربية

– الاستعانة بالسبورة الضوئية في تقديم المفردات الجديدة والمعاني واللغويات ،ومنهج القرائية للمتعلم وطريقة التعبير عن الذات ،أو عن الموضوعات التعليمية في مادة التعبير.

– الاستعانة باللوحات التعليمية في تقديم المادة أمر سهل ،حيث أنها من أسهل الوسائل التعليمية وأبسطها استخداما في تقديم اللغة العربية ،وصالحة لكل أعمار المتعلمين

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X