وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال والكبار
وسائل تعليمية للغة الانجليزية

وسائل تعليمية للغة الانجليزية ، اللغة الإنجليزية تُعتبر واحدة مِن أهم اللغات الشائعة في كافة بلدان العالم، فهي اللغة الرسمية في الكثير مِن بلدان العالم و بخاصة البلدان الأمريكية و الأوروبية.

وسائل تعليمية للغة الانجليزية

وسائل تعليمية للغة الانجليزية
وسائل تعليمية للغة الانجليزية

1- التسجيلات الصوتية

إذا كان الهدف الأساسي مِن تعلم اللغة الإنجليزية هو التحدث بطلاقة فإن الطريقة الأمثل و الأفضل هي المواظبة على الإستماع إلى المحادثات الإنجليزية بشكل مستمر و التركيز في طريقة نطق الكلمات، و مِن الجدير بالذكر أن هذه التسجيلات لابد و أن يكون مَن أعدها شخص مختص في اللغة الإنجليزية كما لابد و أن تكون صادرة مِن جهة تعليمية معتمدة.

تعرف على: تطبيق الوسائل التعليمية في الرياضيات 

2- المحادثة الذاتية

تعتمد طريقة المحادثة الذاتية على أن يقوم الشخص بإستخدام حصيلته اللغوية مِن اللغة الإنجليزية في إجراء محادثة ذاتية بينه و بين نفسه، و يُحبذ لو تكون هذه المحادثة متعلقة بمهام إعتاد الشخص على أن يقوم بها، و مِن الجدير بالذكر أن لهذه الطريقة الكثير مِن المميزات الرائعة مثل إسترجاع ما سبق تعلمه و تنمية مهارات التفكير و الربط بين الكلمات و تنمية الخيال.

3- الجداول اليومية

جداول الأعمال اليومية تُعتبر مِن أهم الأمور التي عن طريقها يُمكن للأشخاص أن يُنظموا أعمالهم اليومية و يستفادوا قدر الإمكان مِن و قتهم، و لهذا فحاول أن تكتب أعمالك اليومية باللغة الإنجليزية و كذلك العربية، فالإعتياد على كتابة جدول الأعمال اليومية باللغة الإنجليزية سوف يُساعد و بشكل فعال في إكتساب المزيد مِن الكلمات الجديدة بشكل يومي.

4- تطبيقات الهواتف المحمولة

بعضاً مِن تطبيقات الهواتف المحمولة مُختصة في تعليم اللغة الإنجليزية و بعضها عن طريقه يُمكن تسجيل بعض الكلمات و التأكد مِن صحتها، و أغلب هذه التطبيقات يحتوي على قاموس بحث و ترجمة.

إقرأ أيضاً: تطبيق الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية

5- تحويل تعلم اللغة الإنجليزية إلى هواية شخصية

هذه الطريقة هي الأفضل على الإطلاق و هي تعتمد على جعل تعلم اللغة الإنجليزية هواية شخصية عن طريق متابعة النشرات و التقارير المقدمة باللغة الإنجليزية و قراءة الإعلانات الإنجليزية المنتشرة و غيره فمَن يُحب شيئاً ما و صل إليه و مَن هوى شيئاً إتبعه.

6- الحفظ و التسميع

إنها الطريقة الأقدم و الأبسط على الإطلاق و إتباعها في قمة السهولة فكل ما يجب فعله هو تحديد عدد معين مِن الكلمات لحفظه كل يوم ثم تسميع هذه الكلمات و مع مرور الوقت سوف تكون ذو حصيلة لغوية لا حصر لها و يُمكن توظيفها في الكثير مِن المواقف.

قد يهمك: وسيلة تعليمية لاسماء الاشارة

وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال

وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال
وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال

1- الأغاني

الأغاني هي واحدة مِن أهم العناصر التي لابد مِن أن ترافق أي جلسة أو درس تعليمي للغة الإنجليزية فهي تُسرع مِن العملية التعليمية بشكل كبير، و لهذا فإنه يُستحسن لو يتم تعليم الطفل الكلمات الجديدة على هيئة أغنية ذات رتم معين ليظل خالداً و محفوظاً في ذهن الطفل.

2- التطبيقات الإلكترونية

جهاز المحمول أو التابلت مِن الأساسيات التي لا تخلوا مِن أي منزل تقريباً، و بدلاً مِن ممارسة اللعب عليها طوال اليوم يُمكن تخصيص بعض الوقت في تنزيل بعض التطبيقات التي تُساعد على تعليم الطفل اللغة الإنجليزية و تُرسخ مِن الأحرف و الكلمات التي يتعلمها الطفل عن طريق ربطها بالألعاب التفاعلية و الصور.

تعرف على: وسائل تعليمية حديثة ومواكبة للعصر الحالي

3- الأحرف الكبيرة

طريقة الأحرف الكبيرة في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال
طريقة الأحرف الكبيرة في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

التهجئة في قمة الأهمية و لهذا فإنه لابد مِن التركيز على تعليم الطفل كيفية كتابة الكلمات بصورة صحيحة و تعليمه اللفظ الصحيح لها، و مِن الممكن تطبيق هذا عن طريق إستخدام الورق المقوى على هيئة أحرف كبيرة يتم منحها للطفل كي يُركبها على هيئة كلمة تُطلب منه. 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X