وسائل تعليمية للصف الخامس لغة عربية

وسائل تعليمية للصف الخامس لغة عربية  ، اللغة العربية لغة الضاد و لغة القرأن ، من أحب اللغات إلى قلب الطلاب ، لإحتواءها على قصائد و أشعار و أناشيد ، و تعلمهم كل ما هو جميل ، فتتطلب بعض القواعد النحوية ، و أساسيات اللغة بالدعم من الوسائل ، و الأساليب التعليمية المبتكرة لسهولة توصيل المعلومات ، و القواعد لعقل الطلاب ، و تبسيطها لهم .

وسائل تعليمية للصف الخامس لغة عربية

الوسائل التعليمية من أهم فوائدها تبسيط المعلومات ، و توصيلها لعقل الطلاب في جميع المراحل التعليمية ، فهي تخدم التعليم و العملية التعليمية بشكل كبير و ملحوظ ، مما يعو على الطلاب بالإيجاب ، و يساعد على إستخراج جيل جيد .

اللوحات التعليمية

اللوحات التعليمية تعمل على توضيح الفكرة المطلوب إيصالها لعقل الطلاب ، و تساعد على ترسيخ المعلومات في ذهن التلاميذ ، فعند تخطيط المعلومات التي يرغب المعلم في تلقينها للتلاميذ على اللوحة ، و يتم تزيينها بورود و أشكال ملفتة و التلوين بألوان جذابة ، فهذا يعمل على جذب إنتباه التلاميذ ، ومتابعة الشرح مع المعلم حتى النهاية .

اللوحات التعليمية
اللوحات التعليمية

إقرأ أيضا

أفكار لعمل وسائل تعليمية لمادة اللغة العربية

السبورة  

السبورة من أقدم الوسائل التعليمية التي ترسخ المعلومات في عقل التلاميذ ، فعند كتابة القصائد و المعاني و المعلومات ، على السبورة و يتم الشرح من خلال السبورة للتلاميذ ، فهي توضح المعنى للطلاب و تبرزه بشكل مبسط .

البرامج التعليمية

البرامج التعليمية تساعد على تأكيد المعلومات على الطلاب ، بحيث أن المدرس يقوم بشرح الدرس داخل الصف ، ثم يوجه التلاميذ بمشاهدة البرنامج التعليمي ، و يحدد لهم القناة التعليمية ، و موعد البرنامج ، ليتم مشاهدته مع أولياء الأمور ، فعند مشاهدة البرنامج و تكرار المعلومة على عقل الطالب فسوف تترسخ في ذهنه لفترات طويلة ، و يساعد ذلك أيضا على إستغلال أوقات الفراغ في الحفظ ، و تعليم الدروس للطلاب ، و عدم ضياع الوقت أمام برامج غير مفيدة .

البرامج التعليمية
البرامج التعليمية

إقرأ أيضا

مجسمات لمادة اللغة العربية

كراسات الكتابة 

كراسات الكتابة عبارة عن كراسات ذات سطور ضيقة لكتابة المعلومات الهامة ، التي يود الطلاب بإسترجاعها ، و العودة إليها و مراجعتها في أي وقت من الأوقات ، فيقوم الطالب بتسجيل المعلومات ، و المفاهيم العلمية الهامة ، في الكراسة ، ثم يقوم بحفظها داخل حقيبته بحيث تكون معه بشكل مستمر لتسجيل المعلومات في أي وقت يشاء ، فهذه الفكرة تساعد الطلاب أيام الإختبارات و قت المراجعة ، و الحفظ في حفظ المعلومات الهامة بدون نسيان شئ منهم ، و تعمل على ثبات المعلومات في عقل الطلاب .

جوجل درايف Google Drive

جوجل درايف Google Drive وسيلة تعليمية رائعة ،  يساعد على مشاركة الدروس التعليمية ، و الملفات و المعلومات و المذكرات على جوجل درايف ، لمشاهدتها في أي وقت يرغب الطالب به المراجعة و الحفظ ، و يساعد على مشاركة الملف لجميع الطلاب أيضا للإستفادة منه ، فهو برنامج آمن جدا ، و لا يوجد منه أي قلق من ضياع الملف ، أو  المذكرات فهي محفوظة لحين حذفها من قبل الطالب نفسه .

جوجل درايف Google Drive
جوجل درايف Google Drive

إقرأ أيضا

وسائل للغة العربية

موقع اليوتيوب 

موقع اليوتيوب يفيد الطلاب في مشاهدة جميع الدروس ، من القنوات التعليمية التي تم إنشاءها حديثا ، للتعليم بدون مقابل مادي ، فعند البحث على قنوات لتعليم أساسيات ، و قواعد و حروف اللغة العربية ، سيصبح أمامك الكثير للإختيار منهم ، و الإستفادة بالشرح الكافي مع التوضيح ، و يمكنك إعادة الفيديو عدة مرات لحين الفهم .

 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X