وسائل تعليمية للحروف العربية

وسائل تعليمية للحروف العربية ، الأبجدية هي واحدة من الأسس والأعمدة المهمة التي يقوم عليها الطفل في تعليمه وتطور تفكيره ، لذلك يجب على الطفل أن يتعلم الأبجدية بطرق وأساليب سهلة وسلسة من أجل الحب والتعلم بسرعة وبدقة مطلقة ،من المهم عدم إجبار الطفل على حفظ الحروف الأبجدية ، لأن ذلك سيجعله يكرهها ويشعر بالغربة عنها ، وهنا الآباء ، وعلى وجه الخصوص يتعين على الأم اختيار الطريقة المناسبة لتعليم أبنائها الأبجدية بطريقة ممتعة وممتعة ، وفي هذه المقالة سنقدم أربع طرق سهلة وبسيطة لتعليم الأبجدية للأطفال.

وسائل تعليمية للحروف العربية
وسائل تعليمية للحروف العربية

قد يهمك : بعض الوسائل التعليمية الابتكارية لتعليم الحروف العربية

بعض الوسائل التعليمية الابتكارية لتعليم الحروف العربية

– ألعاب وقصص الأبجدية : يمكن تنزيل ألعاب وقصص الأبجدية إلى الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المختلفة ، ويمكن للأطفال استخدامها ، وتعتبر هذه الطريقة واحدة من أفضل الطرق الموثوقة عالمياً في تعليم الأبجدية للأطفال ، لأنها تجمع بين المنفعة والتعليم والجدة مع المتعة والترفيه واللعب .
– الأغاني الأبجدية : إن الاستغناء عن طريق الغناء والغناء أكثر سهولة وجاذبية ، والطريقة المهمة لتعليم الأبجدية هي أن تقوم الأم أو المعلم بغناء الأبجدية على نغمة موسيقية أمام الأطفال ، وهذا أفضل بكثير من الحفظ بشكل روتيني ومتكرر حتى لا يشعر الطفل بالملل والملل ، وتزداد رغبته في التعليم والأبجدية .

تعرف أيضا على : مميزات الوسائل التعليمية المبتكرة

مميزات الوسائل التعليمية المبتكرة

وسائل تعليمية للحروف العربية
وسائل تعليمية للحروف العربية
–  مشاهدة الفيديو على الإنترنت : حيث تجذب الألوان الجذابة والرائعة والمتنوعة على شاشات الفيديو  انتباه الأطفال ، وتجعلهم على استعداد لتخزين المعلومات بسرعة كبيرة ويخلق حافزًا للقيام بذلك ،لهذا السبب يجب عليك استخدام مقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت من المواقع التعليمية .
– استخدام الحروف المغناطيسية يمكن استخدام الحروف الخاصة المغناطيسية ، والتي يمكن تركيبها على باب الثلاجة ، وضوحا أمام الطفل حتى يتعلم .
– كتاب الحروف الأبجدية : إنشاء كتاب أبجدي يفضل عمل كتاب أبجدي من الأوراق الملونة ، أو قطع الكتب والمجلات القديمة ولصقها في صفحات فارغة وتجميعها في كتاب .

اقرأ أيضا : أهمية تعليم الأطفال فى مرحلة الطفولة

أهمية تعليم الأطفال فى مرحلة الطفولة

وسائل تعليمية للحروف العربية
وسائل تعليمية للحروف العربية
يلتحق الأطفال من سن 4 إلى 5 سنوات بمرحلة رياض الأطفال ، حيث يتم إعداد الطفل وتدريسه على أساسيات التعلم من الإمساك بالقلم ، والتمييز بين الخطوط على الورق ، وتحديد الحروف الهجائية باللغتين العربية والإنجليزية ، والعربية ، والأرقام الإنجليزية .
يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X