وسائل تعليمية للتمهيدي

وسائل تعليمية للتمهيدي ، من افضل الوسائل الحديثة التي انتشرت في العصر الحالي ، فهي من المؤسسات التي لها عامل كبير و فعال في تأسيس الأطفال و ترسيخ المعلومات في أذهانهم وثباتها ، و تعمل على تنمية المهارات وتطويرها لدى الأطفال ، ومن أهم الوسائل التي تساعد على التأهيل التربوي لدى الطلاب هي وسائل تعليمية للتمهيدي بالأخص لأن ذلك السن هو السن الذي يتأقلم فيه الطفل على التعامل مع البيئة المدرسية .

وسائل تعليمية للتمهيدي

الوسائل التعليمية قد أطلق عليها مصطلحات أخرى منها الأساليب التعليمية الحديثة ، ومنها التكنولوجية الحديثة الذي يعتبر من أفضل المصطلحات لأنه يشمل كل المعاني ومضمونها ، الذي يقدم للطفل في مرحلة التعليم التمهيدي أفضل المهارات التعليمية والتربوية الحديثة الفعالة في إنشاء طفل سوي ومتميز ، ومتأقلم على البيئة المدرسية ، و تساعد على الإبتكار والإختراعات الرائعة ، وتطوير المهارات بشكل كبير في ذلك السن .

الأساليب التعليمية الحديثة
الأساليب التعليمية الحديثة

إقرأ أيضا

وسائل تعليمية لرياض الاطفال مصورة

وسيلة التمثيل

وسيلة التمثيل من أفضل الوسائل الحديثة التي تستخدم في تعليم الأطفال في مرحلة التعليم التمهيدي ، حيث يتم إشتراك مجموعة من الأطفال في التمثيل سواء تمثيل ( مسرحي أو درامي ) تقوم المعلمة بطلبه منهم ، ويتم التمثيل بداخل غرفة رياض الأطفال ، بالمتابعة مع المعلم ، وتتميز هذه الوسيلة بتشعيل روح المشاركة والمساهمة ، والتعاون والمساهمة بين الأطفال وبعضهم البعض ، و بتحريك وتنمية خيال الأطفال بالتفكير بشكل فعال وقوي مع العالم من حوله ، و تعليم الطفل القيم الأخلاقية ، وكيفية الإعتناء بالألعاب الخاصة به و بأدواته .

وسيلة استخدام الكمبيوتر أو الحاسوب 

الكمبيوتر أو الحاسوب من الوسائل التعليمية القديمة التي تستخدم في تنمية مهارات الأطفال ، و ترسيخ المعلومات في أذهانهم ، وذلك من أسهل الوسائل بحيث يتم تشغيل الحاسوب للأطفال في غرفة الكمبيوتر على شاشة عرض كبيرة وعرض برامج تعليمية تناسب السن الخاص بالأطفال ، أو عرض القصص التي تعلم الطفل القيم الأخلاقية المطلوب فهمها وحفظها ، و هذه الوسيلة تجذب الطفل بشكل كبير وفعال على التركيز مع القصة ، أو المادة التعليمية ، و يكتسب منها المعلومات ويتم ثباتها في ذهنه .

وسيلة استخدام الكمبيوتر أو الحاسوب 
وسيلة استخدام الكمبيوتر أو الحاسوب

إقرأ أيضا

وسائل تعليمية مبتكرة للمرحلة الابتدائية

الزيارات الميدانية 

الزيارات الميدانية أو الرحلات إلى الأماكن العامة أو الحدائق أو المتاحف والآثار ، أو المصانع والمعارض او الأماكن ، التي يتوجب معرفة الأطفال حفظ معلومات عنها أو فهمها ، فهذه الوسيلة هي وسيلة حية لتعليم الأطفال و فعالة ، لكي يتعرف الطفل على البيئة المحيطة به ، ويتعرف على حضارة بلده و الآثار الرائعة ، ومن مميزات هذه الوسيلة أنها تجعل الطفل إجتماعي مع الأطفال من حولة و تنمية المعلومات بداخله وثباتها طوال العمر .

وسيلة الأغاني 

وسيلة الأغاني رائعة في تعليم الطفل في هذا السن ، و تساعد على تفاعل الطفل مع المعلم وترسيخ المعلومة في ذهنه ، فهذا السن يتطلب الوسائل الخفيفة ، والجذابة لكي تجذب الطفل ولا ينفر منها .

المجسمات الكرتونية 

المجسمات الكرتونية من الوسائل الفعالة في تنمية معلومات الطفل وتطوير مهاراته ، وتساعد هذه الوسيلة المعلم على الشرح بشكل سهل وسريع للفهم ، ومن الممكن طلب المعلم من الأطفال المشاركة في صنع المجسمات لكي يشعل بداخلهم روح المساهمة والتعاون .

المجسمات الكرتونية 
المجسمات الكرتونية

إقرأ أيضا

وسائل التعليم الحديثة للاطفال

الجيوب الورقية 

من أسهل الوسائل التعليمية في مرحلة رياض الأطفال والتمهيدي هي وسيلة الجيوب الورقية التي تساعد الطفل على معرفة أجزاء النباتات ، وكيفية العناية بها ، والتعرف على أي كائن ومكوناته ، و أعضائه سواء كائن حي أو غير حي .

 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X