وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور
وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور ،حيث تعتبر مرحلة الطفولة، بشكل عام من أهم المراحل التي توصف بالبيئة الخصبة للتعلم ،وتتصف بحب الاكتشاف والفضول والبحث عن المعلومة ،ويجب على المعلم استغلال تلك النقاط في عملية التعلم للطفل ،وادخال وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور التي تساهم ،في زيادة قدرتهم على فهم العالم الخارجي .

أهمية الوسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

– تقدم الوسيلة التعليمية تأقلم الحياة التعليمية الجديدة،  والتمييز بين القدرات التي لديهم على الفهم ، والإلقاء والإدراك لما حولهم، ويحيط بهم من بيئة وواقع.

– العمل على بث الثقة في نفوس الاطفال ،حيث أن بإمكانهم اجراء كل التجارب الجديدة، والتفرقة بين قدرات الطفل في تنفيذ النشاطات المختلفة، وبداية حياة تعليمية قائمة على الوعي والفهم الصحيح

– تثبيت حب التعليم، وجعل الاطفال يشعرون أنهم ينفذون الأعمال اليدوية في تعليم الحروف ،والأرقام وترسيخها في عقولهم بسهولة.

أهمية وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور
أهمية وسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

اقرأ أيضا

وسائل تعليمية للرياضيات للمرحلة الابتدائية

أهم الوسائل التعليمية لرياض الاطفال بالصور

شجرة الحروف

هي أن تقوم الاطفال بعمل كتابة كل الحروف الهجائية في اللغة العربية ،وكذلك في تعليم اللغة الانجليزية، ويتم وضع الشجرة وتثبيت الحروف عليها بشكل جذاب ،ويتلاقها الطفل بطريقة ممتعة ومبتكرة ،وتساعد على تكوين لدى الطفل حس فني في التلوين وكتاب الحروف بشكل جميل وواضح، وبث بداخلهم حب لتفريغ طاقة الطفل، وظهور المواهب بشكل مبكر.

اقرأ أيضا

كيفية عمل وسائل تعليمية للجغرافيا

طريقة التمثيل

يمكن تحويل المحتويات التعليمية إلى مسرحيات يمكن تمثيلها، مثل الدروس الخاصة بحب الأم ،أو حب الوطن أو عمل المسرحيات الممثلة عن الحيوانات ،لتسهيل حفظ أسماء الحيوانات ،وأهمية دور المعلم مثلا وطريقة ربط الطفل بالبيئة المحيطة له ،وكذلك  يمكن استخدام الأغاني في التمثيل مثل أغاني الألوان، أو أغاني الحروف ومشاركة الأطفال مع المعلمين، لتوثيق العلاقة بينهم.

المجسمات

يمكن استخدام المجسمات سواء كانت من الكرتون ،أو الورق المقوى في التفريق بين الأشكال الهندسية ،أو للحرف العربية أو الإنجليزية ،أو حتى في تعليم الأعداد والتفريق بين الاشكال ،وكذلك أشكال الحيوانات أو استخدام القص واللزق في ذلك

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X