وسائل تعليمية حديثة لرياض الاطفال
وسائل تعليمية حديثة لرياض الاطفال

وسائل تعليمية حديثة لرياض الاطفال ،فلا أحد ينكر أن مرحلة رياض الأطفال أهم مرحلة تعليمية ،في حياة الطفل بشكل عام ولابد من البحث بشكل مبتكر على تنمية العقل، والمهارات الاستيعابية للطفل، واستخدام وسائل تعليمية حديثة لرياض الاطفال قادرة على ربط المتعلم بالروضة، ودعم الثقة بينه وبين المتعلمين.

أفكار الوسائل التعليمية حديثة لرياض الاطفال

– إشارة المرور هي وسيلة يتم فيها تعليم الأطفال الأشكال الهندسية، بشكل بسيط وسهل كما يمكن أن يتم احضار الكرتون أو الورق المقوى ،وقص الأشكال الهندسية مثل المثلث والمربع والمستطيل، ووضعهم في مستطيل كبير ولزق عصا رفيعة وتلوينها بمجموعة من الألوان الجذابة والمبهجة للأطفال ،مثل اللون الأحمر واللون الأزرق، وإعطاء الطفل فرصة للمشاركة في ذلك بشكل بسيط وسهل في التعلم.

أفكار وسائل تعليمية حديثة لرياض الاطفال
أفكار وسائل تعليمية حديثة لرياض الاطفال

اقرأ أيضا

الوسائل التعليمية لرياض الاطفال

– صندوق الألوان يمكن ان يتم استخدامها في تعليم الألوان أو الحروف اللغة العربية او في اللغة الانجليزية ،ويمر بالصندوق في الغرفة الصفية لبيع الحروف لزملائه، ويقوم الطفل بشراء حرف الألف باللون الأحمر ،وكذلك ويقوم بعد أخذ الحرف ونطقه بصوت عالي.

– لعبة الكرات الملونة يتم احضار مجموعة كبيرة من الكرات الملونة، وصندوق كبير أيضا ووضع الكريات كلها ،ويقوم الأطفال بالتسابق على من يحمل الكرة بالملعقة ،وينقلها في الصندوق الآخر دون أن تقع الكرة من على الملعقة، ويتسابق مع زملائه في ذلك، ما يساهم في تعلم الطفل شكل التنافس والتحكم بالأعصاب، وقدرته على التحكم في الأطراف ،وتعزيز التعلم الجماعي ببين الأطفال .

اقرأ أيضا

وسائل تعليمية

نصائح في استخدام الوسائل التعليمية برياض الاطفال

–  على المعلمة  أن تقوم بالتعليم في جو من المرح واللعب المحبب للطفل

– اعطاء فرصة للترفيه واللعب على الالعاب الخاصة بهم، للخروج بهم من جو الرتابة والملل.

– لابد وأن يكون الطفل مستعدا على قبول المعلومات والقراءة والكتابة، وخلق تمهيد جذاب وشيق لهم.

– لابد وأن تكون الوسيلة التعليمية آمنة وغير ضارة بالطفل ،أو تتسبب له في الإيذاء بأي شكل  من الاشكال داخل الغرفة الصفية بين أقرانه من المتعلمين.

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X