مشروع وسائل تعليمية
مشروع وسائل تعليمية

مشروع وسائل تعليمية ،أصبح المجال التعليمي التربوي، لا استغناء فيه عن الوسيلة التعليمية فيها ،ولكن ربما لا يجد المعلمين وقت للتصميم وابتكار الوسيلة التعليمية، أو أن بيئة التعلم ذاتها فقيرة للتنوع في هذا الشكل من الوسائل،  وعليه فيأتي دور مشروع وسائل تعليمية الذي يوفر تلك الوسائل، بشكل متقن ويحقق الدور الفعال لها.

مفهوم مشروع وسائل تعليمية

– هو عبارة عن مشروع متخصص في انتاج وسائل تعليمية للمتعلمين الكبار أو الصغار.

– يقدم بما يناسب لمحتويات الخاصة بها أو الفئة العمرية للمتعلمين .

– والهدف منه هو تعليم العلوم المختلفة والمساعدة على تنمية العقول والتفتيح للأذهان.

–  وذلك من خلال الاعتماد على المواد التعليمية المتنوعة  الفكرة والخامة سواء كانت منتجة من الأوراق أو الدفاتر أو الورق المقوى أو اسطوانات الكمبيوتر أو الفيديوهات التعليمية على أن تكون مصممة ومنتجة بشكل احترافي.

اقرأ أيضا

وسيلة تعليمية مبتكرة

العملاء المستهدفين بالمشروع

المتعلم الصغير السن

– يقام المشروع لفئات متنوعة من المتعلمين ،وعليه فإن المستهدفين لهذا المشروع نوعين من العملاء ،وهما المتعلم الصغير السن والمتعلم الكبير السن .

– وعليه فلابد وأن يقدم المشروع وسائل تعليمية للصغار، والتي تقوم على تصميم الألعاب واللوحات التعليمية الملونة بألوان مبهجة وجميلة وواضحة معززة برسومات ،سواء ما كان  في اللغة العربية أو الإنجليزية.

– وكذلك المجسمات المتنوعة والمختلفة في العلوم والرياضيات كمواد رئيسية للتعليم في تلك الفترة، ومحاولة النزول لعقل المتعلم فيما يقدم لهم

– وتقدم تلك الوسائل للروضات التعليمية والحضانات ،والمدارس للصفوف الأولية من التعليم بها.

 

العملاء المستهدفين بالمشروع
العملاء المستهدفين بالمشروع

اقرأ أيضا

افكار للوسائل التعليمية

المتعلم الكبير السن

– وهم المتعلمين في المرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية.

–  لذلك لابد أن تكون الوسيلة مخاطبة ،لذلك العقل الأكبر من خلال الاسطوانات التعليمية التي تقدم التعليم دون تعقيد ،وبشرح بسيط بمجرد الحصول عليها يمكن الحصول على التعلم بنفسه، دون مضيعة للوقت أو مجهود المتعلم .

– كما تعمل على التحفيز وتعزيز التعلم والتشويق، والتخلي عن الملل والرتين في العرض، لضمانة نجاح المشروع ،وتحقق الربح لابد من ابتكار الجديد في أسلوب عرض المعلومة ،أو في الوسائل التعليمية الجديدة.

–  وتقدم تلك الوسائل للمدارس الثانوية والمكتبات التي تتعامل مع هذا النوع من المتعلمين.

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X