مشروعات للوسائل التعليمية
مشروعات للوسائل التعليمية

مشروعات للوسائل التعليمية ، هي أحد المشاريع التعليمية المستحدثة، والناتج عنها توفير الوسائل التعليمية للمتعلمين في البيئات الدراسية المختلفة ،وكذلك للمتعلمين على مختلف أعمارهم  ،ويستهدف المشروع التربح المالي، ويمكن أن تتخصص  مشروعات للوسائل التعليمية في تقديم الوسائل للمتعلم الصغير، في مرحلة رياض الأطفال ،أو للمتعلمين الأكبر عمرا ،مثل المرحلة الثانوية وبعضها يعمل على هذا وذاك.

الوسائل  التعليمية الحديثة

– توفر الوسيلة التعليمية التقنية والحديثة، الكثير على بيئة التعلم ،كما تربط المتعلم بالحديث من التكنولوجيات الحديثة والمرونة في التعامل مع أجيالها القادمة ،ومن هذه الوسائل أجهزة الإسقاط الرقمية ،مثل والمتخصص في عرض الصور على شاشات تقليدية ،أو على جدار مثل التي تستخدم في الاجتماعات داخل الشركات ،ولكن هذا الجهاز لابد له من غرفة مظلمة، أو استخدام ستائر لاستخدامه ،حيث أنه لا يعمل في الغرف المضيئة بشكل واضح.

– الأجهزة اللوحية الصغيرة الحجم أحد أشكال التعليم التفاعلي، وشكل من أشكال الكتب الالكترونية، وعنصر من عناصر منظومة التعلم الحديث، بل وتطور الأمر حتى أصبحت أحد البدائل الهامة عن الكتاب المدرسي، وإدارة مركزية في التعليم والتعلم بين الطالب والمعلم.

الوسائل  التعليمية الحديثة
الوسائل  التعليمية الحديثة

اقرأ أيضا

وسائل تعليمية للحروف العربية

مشروع إنتاج  للوسائل التعليمية

– يقوم مثل هذا النوع من المشاريع على توفير الوسائل التعليمية للمتعلم الصغير، وعرضها للحضانات ورياض الأطفال والمدارس الابتدائية ،خاصة الصفوف الثلاثة الأولية والاتفاق مع الإدارات الخاصة بها ،على أن يقوم القائم عليه بتزويد المتعلمين، أو الغرف الصفية بما يحتاجونه من وسائل تعليمية.

– كما يمكن له انتاج الوسائل التعليمية للمتعلم الكبير ،وتوزيعها على طلبة المرحلة الثانوية خاصة بالتعامل مع الأماكن التي كثيرة التردد منهم عليها ،مثل المكتبات أو المدارس الخاصة أو حتى العرض للمدارس الحكومية، لما يحتاجونه من وسائل تعليمية ملحة.

– ويمكن التعامل معهم من خلال توزيع الوسيلة على الإنترنت من خلال المواقع التسويقية ،الذين يكثر عليها هذا النوع من المتعلمين

اقرأ أيضا

وسائل تعليمية للصف الأول

– استخدام السبل الإعلانية التقليدية للمشروع مثل الإنترنت، أو الأندية التي يتجمع بها المتعلمين أو الأندية الترفيهية، أو تجمعات أولياء الأمور، أو مواقع التواصل الاجتماعي

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X