تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 
تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 

تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال ، تعتبر الوسائل التعليمية من أهم وسائل التدريس في مرحلة رياض الأطفال، وسائل التعليم المختلفة تساعد على جذب انتباه وتركيز الأطفال، وخصوصا اذا كانت هذه الوسائل تكنولوجية متطورة . 

 تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال

تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 
تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال

 

الوسائل التعليمية من الاستراتيجيات التعليمية المثالية، حيث تحتوي على مجموعة مختلفة من طرق التدريس للدرس الواحد، يتم تصميمها من أجل التواصل مع الأطفال بمختلف مستوياتهم العقلية، والأساليب التكنولوجية الحديثة لها العديد من المميزات في تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال، من بينها ما يلي : 

قد يهمك أيضا افكار لعمل وسائل تعليمية لرياض الاطفال

  • تزيد من تركيز الأطفال، وتجذب انتباههم، حيث أن جذب انتباه الأطفال في هذه المرحلة يكون صعبا جدا، ولكن استخدام مجموعة من الوسائل في نفس الوقت يجعلها مهمة أسهل . 

 مثال: عند تعليم الحروف الأبجدية الأطفال ، يمكن تشغيل أغاني سهلة لكل حرف، ويمكن بعد ذلك مشاهدة فيديو عن الحروف، وبعد ذلك يمكن عمل تطبيقات عملية على الكمبيوتر اللوحي، وبذلك يتم جذب انتباه الطفل لأطول فترة وبطريقة عفوية، كما يساعدهم على اتخاذ قرارتهم بطريقة مستقلة . 

  • التكنولوجيا تساعد على تحفيز التعلم عند الطفل، فيمكن تعليم الأطفال في مرحلة رياض الأطفال على طريقة كتابة الأرقام والحروف، والقراءة بطريقة صحيحة، وذلك عن طريق استخدام عدة وسائل تعليمية تقنية حديثة، مثل استخدام الحاسب الآلي، والأجهزة اللوحية، التكنولوجيا تساعد أيضا على استخدام التطبيقات العلمية التفاعلية المتطور والمزودة بالإجابات المناسبة للأسئلة، وبذلك يمكن مساعدة الأطفال الذين لا يستطيعون الحصول على الإجابات بسرعة . 
  • الوسائل التكنولوجيا الحديثة تساعد على تشجيع العمل الجماعي، وتحفيز الطفل على اتخاذ القرارات المناسبة بنفسه، ويمكن للمعلم أن يقوم بتقسيم الأطفال الى مجموعات، وكل مجموعة لديها جهاز حاسب آلي ، ويقوم المعلم بإعطاء كل مجموعة بعض المهام الخاص بها مثل العثور على الحروف أو الأرقام المتشابهة، وبذلك يشجعهم على التعاون ويزيد من الروح الجماعية لديهم   .

أقرأ أيضاافكار وسائل تعليمية لرياض الاطفال

   أهم الوسائل التعليمية الحديثة لمرحلة رياض الأطفال : 

تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 3
تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 3

 1-السبورة الضوئية أو كما يطلق عليها السبورة الذكي، يتم استخدام وصلة USB لتوصيلها بجهاز الكمبيوتر، ويتم عرض المعلومات للأطفال عليها . 

2-  الكمبيوتر اللوحي مثل التابلت والآيباد، ويتم استخدامه في عمل الانشطة الفردية، او الجماعية .

3- تطبيق اليوتيوب واستخدامه في عرض مقاطع الفيديو التعليمية للأطفال من خلال شاشة تليفزيون عادية أو السبورة الذكية، ويمكن اعطاء الأطفال تمارين على هيئة شيتات بعد فهم المادة التعليمية وحفظها . 

4- المواقع التعليمية الخاصة بالمدارس مثل، حيث يتم اعطاء ولي الأمر كلمة سر خاصة بالطفل مثل موقع كلاس دوجو  ClassDojo ويتم عمل ملف عن الطفل يحتوي على دروس وتمارين . 

 وسائل تعليمية حديثة للغة العربية

تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 1
تطبيق الوسائل التعليمية في رياض الاطفال 1

تساعد الوسائل التعليمية الحديثة على تعليم الأطفال الحروف الأبجدية العربية والطريقة الصحيحة لنطقها، ويتم ذلك من خلال عرض مقاطع الفيديو، ثم يتم الإجابة على تمارين خاصة بمادة الدرس على الأجهزة اللوحية، باستخدام التطبيقات الخاصة بتعليم اللغة العربية، مثل توصيل الحرف والكلمة التي يبدأ بها مثل باء بطة، اختيار الحروف المتطابقة، ويمكن تحميل هذه التطبيقات على الهاتف مجانا، ثم يسهل تشغيلها بدون انترنت . 

تعرف أيضا عليوسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال

أهم تطبيقات تعليم اللغة العربية

قبل تحميل التطبيق يمكن النظر على التقييمات التي حصل عليها وآراء الناس حوله ، ومن أهم هذه التطبيقات 

1-  تطبيق Zee حروف زي ، يمكن استخدامه في المنزل مع الطفل أو في الروضة، وهذا التطبيق يساعد الطفل على  التمرن على كتابة الحروف وتعلم اللغة العربية من خلال الكلمات التي تتبع الحرف . 

2- تطبيق عنتورة والحروف هنا لتعلّم العربية، وهو عبارة عن لعبة بسيطة تشجع الطفل على تعلم الحروف في مغامرة شيقة . 

3- تطبيق قصص عصافير هنا، تطبيق متميز لتعلم اللغة والقراءة الصحيحة ، ويمكن قراءة القصص منه للطفل قبل النوم   . 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X