تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي وبعض النصائح مِن واقع هذه الخبرة
تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي ، لم تكن التجربة سهلة و لكنها في النهاية كانت مجدية، فساعدتني على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل جيد، و لكن حتى تتقن هذه اللغة و خاصة بدون مساعدة من متخصص لابد من أن تمتك العزيمة و الإصرار حتى تستطيع تحقيق النجاح وتصل لهدفك.

تعرف على: وسائل تعليمية للغة الانجليزية للأطفال والكبار

نصائح لتتعلم اللغة الإنجليزية بنفسك

1- حفظ المصطلحات و الكلمات الجديدة

يمكنك أن تستخدم أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية المتاحة بكثرة و تستخدمها في التعرف على كلمات و مصطلحات جديدة حتى تتعلمها، فيجب أن تخصص وقت من يومك لهذا الأمر و أن تتعلم طريقة كتابة المصطلحات و معناها و طريقة النطق الصحيحة، فهذه البرامج في الغالب تكون ناطقة، فيجب أن تستمع لها جيدا وكثيرا حتى تتقن النطق.

2- ممارسة اللغة الإنجليزية

ممارسة اللغة الإنجليزية
ممارسة اللغة الإنجليزية

و هذا يعني أنه يجب عليك أن تتحدث كثيرا من الوقت باللغة الإنجليزية فيمكنك تخيل مواقف معينة و كيف سوف تتحدث فيها باللغة الإنجليزية أو تتعرف على أشخاص يجيدون اللغة الإنجليزية و تتحدث معهم بالإنجليزية دائما، و يمكنك التعرف بهم عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي، أو إيجاد أي طريقة تجعلك تمارس اللغة كثيرا حتى تتقنها.

إقرأ أيضاً: طرق و استراتيجيات التعلم النشط في اللغة العربية لكل مدرسي اللغة العربية

3- إستمتع و أنت تتعلم الإنجليزية

 فيمكنك إيجاد طريقة ممتعة تتعلم من خلالها اللغة الإنجليزية ، مما يساعدك على القضاء على الشعور بالملل و يجعل التعلم أكثر متعة بالنسبة لك، فمثلا يمكنك قراءة قصص باللغة الإنجليزية أو الإستماع لأغاني أو مشاهدة أفلام باللغة الإنجليزية، كما يمكنك جعل اللغة المستخدمة على أي جهاز تستخدمه هو الإنجليزية، فإدخال اللغة لكل مناحي حياتك يجعل تعلمك لها و إتقانها أمر سهل.

4- قراءة القصص المصورة الخاصة بالأطفال

قراءة القصص المصورة الخاصة بالأطفال
قراءة القصص المصورة الخاصة بالأطفال

حيث أن هذه القصص تم عملها خصيصا لمساعدة الطفل على تعلم اللغة الأم الخاصة به، و بالتالي فهي مناسبة لشخص مبتدئ يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية و خاصة بمفرده.

5- ثق بنفسك و بقدراتك

فلو فقدت الثقة بنفسك سوف يصيبك الإحباط باكرا، و لن تستمر في طريق التعلم فهذا الطريق طويل و يحتاج للصبر و لكن النتيجة النهائية سوف تكون مرضية لك، فيجب أن تثق في أن من يتحدث العربية و التي تصنف كلغة صعبة يمكنك تعلم لغة سهلة مثل اللغة الإنجليزية، فقط إبدء و طور من نفسك و قدراتك.

قد يهمك: تطبيق الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية

6- تعلم بإستخدام أكثر من حاسة

لا تعتمد على حاسة السمع فقط عند التعلم فحاول أن تكرر الكلمة مرة أخرى بنفسك ثم قم بكتابتها، فهذا يجعلك إستعملت أكثر من حاسة لديك مما يساعد في ثبات الكلمات و الجمل الجديدة و يجعلها تبقى في ذاكرتك فترة طويلة.

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي.
تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي.

في هذه الأيام للحصول على وظيفة يجب أن تكون جيد في اللغة الإنجليزية، لهذا قررت تعلمها بنفسي، فبدأت في تنزيل القواميس الناطقة وبرامج تعليم اللغة الإنجليزية على الهاتف الخاص بي، و بدأت في حفظ الحروف ثم حفظ الجمل و الكلمات القصيرة و السهلة كما كنت أستمع لها على هاتفي حتى أنطقها بطريقة سريعة.

تعرف على: وسائل تدريس اللغة العربية

بعد أن حفظت قدر كافي من الكلمات بدأت أبحث عن وسائل أخرى لتلعم اللغة فبحثت عن أشخاص يجيدون الإنجليزية على مواقع التواصل و بدأت أتحدث معهم بالإنجليزية حتى أطور من نفسي كما أني كنت أحب مشاهدة الأفلام فبدأت أشاهد بعض الأفلام الإنجليزية بدون ترجمة و أحاول أن أفهم وحدي و أستمع جيدا لنطق الكلمات، كما قمت بقراءة بعض القصص السهلة، حتى طورت من نفسي و مع الوقت أصبحت أتقن اللغة الإنجليزية و أتحدثها بطلاقة.

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X