الوسائل التربوية الحديثة
الوسائل التربوية الحديثة

الوسائل التربوية الحديثة ،والتي تقوم على استغلال الحواس التي خلقها الله للإنسان في عملية التعليم  الخاصة به، حيث أن الوسائل التربوية الحديثة ،تحول التعليم من معلومات مجردة إلى تعليم محسوس حي وواقعي ،مشاركة للحواس ما يدعم بقاء أثر التعلم لأطول فترة ممكن، بل وصياغته إلى أخلاقيات وصفات محمودة في الناتج النهائي من عملية التعلم.

الوسائل التربوية الحديثة

ركن هام من أركان عملية التعليم لا غنى عنها في عملية التدريس الفعال، وأحد الوسائط التربوية التعليمية القائمة على تحقيق الأهداف التربوية لعملية التعلم، عبر استغلالها في توضيح فكرة ،أو تفسيرات لمفاهيم غامضة أو شرح لأحد موضوعات التعلم ،أو تحقق ترسيخ لمجموعة من الأخلاقيات المجتمعية، أو دينية محققة مجموعة من الأهداف السلوكية السابقة التحديد لذلك المتعلم، أو استغلال للمواقف التعليمية الغير معتمدة على فهم الكلمات، أو الرموز أو الأرقام بشكل كلي.

اقرأ أيضا

وسيلة تعليمية لشهور السنة وطرق مختلفة لعملها

أهم وسائل  تربوية حديثة

– الأجهزة التعليمية التقنية والتي منها الراديو والمسجلات الصوتية، أو الاسطوانات أو المختبرات في اللغات ،أو الأجهزة التقنية المعتمدة على البصر، مثل أجهزة العرض للأفلام الثابتة أو أجهزة عرض الشفافيات ،أو أجهزة عرض الشرائح أو أجهزة العرض المعتمة للصور.

– الأجهزة المعتمدة على السمع والبصر ،مثل جهاز البث التليفزيوني، أو أجهزة الفيديو وكذلك الأجهزة الإلكترونية ،مثل الحواسيب التعليمية .

– الوسائل التعليمية التقليدية والتي منها الكتاب المدرسي أو الخرائط، أو الرسوم البيانية أو البطاقات الملونة ،أو الأفلام التعليمية المتحركة، أو الرحلات والزيارات الميدانية أو المعارض أو زيادة المتاحف، أو المسارح أو المختبرات التعليمية العلمية، أو القصص التربوية.

أهم وسائل  تربوية حديثة
أهم وسائل  تربوية حديثة

 

اقرأ أيضا

وسيلة تعليمية عن الارقام

دور الوسيلة في التربية

– المساهمة في ترسيخ الأخلاقيات المجتمعية المحمودة.

– تنمية روح التعاون في نفوس المتعلمين ،ودعم الثقة بالنفس والإيمان بالذات ،وبقدرات الفرد وحب الذات كما هي.

– إثراء التعليم عبر إضافة الأبعاد والمؤثرات في التعلم.

– تنمية الأخلاقيات الدينية كالصدق والأمانة والضمير الإنساني.

– تقبل الأخر والاختلاف معه والموضوعية في التفكير.

– تقديم التقنية الحديثة في كل مجالات الحياة خلال فترة الدراسة ،والتعليم والتدريب عليها ،ما يوفر متعلم مواكبا للعصر الحالي، وما فيه من تطور تقني تكنولوجي

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X