التقنية في التعليم

التقنية في التعليم ، التقنيات الحديثة تخدم التعليم بشكل كبير ، و تعمل على دعم و تطوير منظومة التعليم و الدراسة ، فالتقنيات هي الآ’لات و الأجهزة ، و الأدوات الحديثة التي يتم تسخيرها لخدمة العملية التعليمية ، التقنية في التعليم من أفضل ما وفرته تكنولوجيا التعليم الحديثة التي تساعد على إبتكار أفكار ، و أساليب ووسائل لتعليم الطلاب ، و زيادة الرغبة لديهم في التعليم و الدراسة .

التقنية في التعليم

التقنية تعمل على نقل المعلومات ، و المفاهيم العملية لعقل الطلاب بوسائل مبسطة و سهلة ، و تعمل على توصيل المعلومة بشكل سريع لعقولهم ،  فالتقنيات تعزز من جودة التعليم و تعمل على تطويره .

الحاسب الآلي 

الحاسب الآلي يساعد على نقل المعلومات ، و توصيلها للطلاب بمنتهى السهولة ، و يتم التوضيح بشكل سريع مما يعمل على مساعدة المعلمين على الشرح ، و إيضاح المعلومات و المفاهيم العلمية ، فقد يستخدم الحاسب الآلي في عرض البرامج التعليمية المسجلة ، أو المباشرة عبر الإنترنت ، أو عرض الصور التي توضح المعلومة ، و توصلها لعقل الطالب بشكل مبسط ، و يساعد الحاسب الآلي على ترسيخ المعلومات ، في ذهن الطلاب لفترات طويلة ، و ثباتها في عقولهم .

الحاسب الآلي 
الحاسب الآلي

إقرأ أيضا

أحدث الوسائل التقنية المستخدمة في التعليم الحديث

موقع اليوتيوب

موقع اليوتيوب من أفضل التقنيات الحديثة في التعليم ، فهو يوفر البرامج و الدروس المتميزة التي توضح المعلومات للطلاب في جميع المراحل ، و جميع المواد ، في أي وقت من الأوقات  ، و من الممكن تسجيل بعض الدروس ، من قبل المعلم و عرضها على موقع اليوتيوب لتعزيز التعليم ، و خدمة الطلاب و توصيل المعلومات إليهم في كل وقت و أي مكان .

جوجل درايف Google Drive

جوجل درايف وسيلة للتعليم متميزة ، فهي تساعد على مشاركة الدروس التعليمية ، و الملفات و المعلومات و المذكرات على جوجل درايف ، لرؤيتها في أي وقت يشاء الطالب فيه المراجعة و الحفظ ، و تساعد على عرضهم لجميع الزملاء أيضا للإستفادة منه ، فهو برنامج آمن و ليس منه أي خطر ، أو قلق من ضياع الملف ، أو  المذكرات فهي محفوظة لحين حذفها من قبل الشخص ذاته .

جوجل درايف Google Drive
جوجل درايف Google Drive

إقرأ أيضا

الوسائل التقنية في التعليم الحديث

Drobpox

Drobpox من البرامج السهلة في التعامل ، و التي تعمل على حفظ المذكرات ، و الملفات لحين الرجوع إليها في أي وقت ، و يسهل توزيعها على باقي الزملاء للإستفادة منها ، كما يستخدم أيضا من قبل المعلمين في ملخصات الدروس ، و النماذج و الإختبارات و مشاركتها مع الطلاب لتوفير الوقت و الجهد ، و سهولة تقييم الطالب و معرفة قدراته العلمية في المادة التعليمية .

مايكروسوفت سكاي درايف Microsoft SkyDrive

هو برنامج لحفظ جميع الملفات التي ترغب في حفظها سواء ملف تعليمي ، أو مذكرات أو دروس تعليمية ، فهو يفيد الطلاب بشكل كبير في الاحتفاظ بالنماذج التعليمية ، و أوراق التحضير و العمل ، و توزيع المواد التعليمية ، و يفيد المعلم أيضا في مشاركة الملف التعليمي الخاص ، بالدرس المقرر على الطلاب بكل سهولة في أي وقت يشاء .

مايكروسوفت سكاي درايف Microsoft SkyDrive
مايكروسوفت سكاي درايف Microsoft SkyDrive

إقرأ أيضا

الوسائل التقنية في التعليم الحديث

سحابة أبل Apple iCloud

هذا البرنامج من أفضل التقنيات التي تخدم التعليم ، فهو يساعد على الإحتفاظ بالمذكرات و الملفات التعليمية ، لمراجعتها بشكل يومي لكي يتم ترسيخها في عقل الطلاب ، فهو من أفضل برامج حفظ الملفات ، التي لا يتم حذفها الا بيد الشخص ذاته .

 

هذا الموقع يستخدم ملفات الارتباط المباشر الكوكيز
Open chat
مرحبا 👋
كيف يمكننا مساعدتك