افكار تعليمية للاطفال
افكار تعليمية للاطفال

افكار تعليمية للاطفال ،يبحث الكثير من الأمهات والمعلمات عن أفكار تعليمية للاطفال، للاستعانة بها في تقديم العلوم الأولى  والبسيطة للطفل، كما يمكن للأم أن تقدمها للطفل في المنزل ،وبداية تعليمه أساسيات اللغة العربية، أو اللغة الانجليزية ،أو الأعداد والأرقام أو حتى شكل بسيط للعلوم والمعارف.

افكار تعليمية للاطفال

– تعليم الحروف باستخدام الشريط المطاطي والدبابيس في شكل لعبة، حيث يتم قيام الأم بتحديد شكل العرف بالدبابيس أولا، ومن ثم تثبيت الشريط المطاطي، أو حتى الشرائط الملونة لتوضيحه ،ويمكن للأم أن تتعمد أن يكون الشكل خاطئا ليصححه الطفل وهكذا ،وتلك الوسيلة يمكن للأم أن تستعين بهها في تعليم الحروف الهجائية، أو الانجليزية أو الأرقام أو الاشكال الهندسية.

– استخدام لعبة صيد الأسماك في تعليم الأرقام وهي لعبة حماسية، يمكن الاستعانة بها في تعليم أكثر من طفل لتعزيز روح التنافس بينهم في الوصول ،لأكثر أعداد من حوض السمك .

– لعبة قص الحرف لتشكيل الكلمات تقوم الأم برسم الحروف، سواء كانت حروف اللغة الانجليزية أو اللغة العربية، أو تنقطيها باستخدام الفرجار، لتكون سهلة النزع دون أن يستخدم الطفل المقص ،فيجرح نفسه ويقوم الطفل باستخدام الحروف التي حددتها الأم في تكوين أكثر من كلمة ،وهو الذي يعزز لغويات الطفل.

اقرأ أيضا

عمل وسيلة تعليمية للغة الانجليزية

الأفكار التعليمية للاطفال

– تقدم تلك الفكرة المبادئ الأولية للجغرافيا ،وكيفية التعرف على شكل العالم من الخريطة، حيث تقوم الأم بقص مجموعة من الأقمشة  تبعا لعلم كل دولة من الدول العربية أو الإسلامية، وتقوم مع الطفل بوضع العلم أو لصقه على البلد الخاص بها على الخريطة ،أو الاستعانة بأطلس الطفل في ذلك.

الأفكار التعليمية للاطفال
الأفكار التعليمية للاطفال

اقرأ أيضا

وسيلة تعليمية للعلوم

– لعبة الاشكال المتقابلة للتعرف على الأشكال الهندسية ،فيمكن أن تستعين الأم بالكرتون ،وتقوم بتلوينه وتثبيته على لوح كرتوني كبير بواسطة الأسلاك الكهربائية، أو مجموعة من الدبابيس، أو العصي الخشبية على أن يكون رأس الدبوس للأعلى ،ويقوم الطفل بتثبيت الشكل المشابه معا ،مثل وضع الدائرة على الدائرة ووضع المربع على المربع ،كما يجب أن توحد الأم للون للمربع والدائرة ،وهكذا لتسهيل الأمر على الطفل.

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X