افكار تعليمية جديدة لرياض الاطفال

افكار تعليمية جديدة لرياض الاطفال تجعل الطفل يكسب الثقة في معلماته في أسرع وقت ، مما تجعله يكتسب منها الخبرات بسهولة ، فمن وسائل التعليم الحديثة هي افكار تعليمية جديدة لرياض الأطفال تساعد على تنمية مهارات الطفل و تنشيط عقله ، وتساعد أيضا على إستجابة الطفل للمعلومات بشكل فعال و كبير .

افكار تعليمية جديدة لرياض الاطفال

معلمات رياض الأطفال أو التمهيدي تعمل كل ما في وسعها لكي تكسب ثقة الطفل و تتعرف على شخصيته لكي تستطيع القيام بتقييم مهاراته العلمية ،  وسرعة إستجابته للمعلومات ، فتساعدهم الافكار التعليمية الحديثة على ذلك ، وتجعل الطفل اجتماعي مع معلماته و زملائه ، وتشعل روح المساهمة و التعاون والمنافسة بينهم ، ومن أهم الأفكار التعليمية الجديدة و الحديثة لمرحلة رياض الأطفال هي :

لعبة إشارة المرور 

لعبة إشارة المرور من أفضل الأفكار التعليمية الحديثة التي تفيد الطفل في تطوير وتنمية مهاراته ، و تعليم الأشكال الهندسية بكل سهولة ، و معرفة الفرق بين الأشكال ، و لعبة إشارة المرور عبارة عن صنع أشكال هندسية من الكرتون مع الأطفال .

المكونات 

إحضار قطعة من الكرتون القوي ، ألوان مائية جيدة ، مقص أو مشرط أو أي آلة حادة للقص ، عصا طويلة ورفيعة ، لاصق جيد .

الطريقة 

قص ورق الكرتون القوي على شكل أشكال هندسية متنوعة ( دائرة ، مثلث ، مربع ، مستطيل ) ، ثم يتم تلوين الأشكال الهندسية بألوان جميلة وجذابة تجذب الطفل كألوان إشارة المرور ، ولصقهم وتثبيتهم على قطعة كرتون مستطيلة ، ثم لصق قطعة الكرتون على العصا الخشبية الرفيعة لكي يتم إعطائها للأطفال ، لكي يعرفوا الفرق بين الأشكال الهندسية و الفرق بين الألوان وبعضها البعض .

لعبة إشارة المرور 
لعبة إشارة المرور

إقرأ أيضا

افكار وسائل تعليمية لرياض الاطفال

لعبة الكرات الملونة 

لعبة الكرات الملونة تساعد على تنمية مهارات الطفل ، وتعمل على تعليم الطفل التحكم في أعصابه ، و تكرار المحاولات حتى يستطيع تحقيق هدفه ، فاللعبة عبارة عن عدة كرات صغيرة ملونة ، و ملعقة ، و صندوق كبير ،  اللعب في غرفة متوسطة الحجم وليست صغيرة ، ويتم تحديد مجموعة من الأطفال ليتم المنافسة بينهم ، وإعطاء كل طفل ملعقة ، وبعض الكرات و يتم وضع الصندوق الكبير في آخر الغرفة ، ويتم الطلب من الأطفال الوقوف بجانب بعضهم البعض لكي يتم السباق على من الذي يصل للصندوق ، ويضع به الكرات ، فهذه اللعبة تعلم الطفل على شدة التحكم ، والإصرار والعزيمة على تحقيق الهدف ، وتعزيز روح المنافسة لديه .

صندوق الألوان

لعبة صندوق الألون من الأفكار الرائعة في تعليم الحروف للأطفال ، فقد تقوم المعلمات بصنع الحروف وتلوينها بألوان جذابة وجميلة ، وتضع الحروف في صندوق كبير ، وتعطي الصندوق للطفل على أنه بائع الحروف ، ويتم طلب حرف معين بلون معين من الطفل ويتم اختياره من قبل الطفل ، فذلك يساعد في تعلمه الحروف و الألوان في آن واحد .

لعبة الكرات الملونة 
لعبة الكرات الملونة

إقرأ أيضا

افكار تعليمية لاطفال الروضة

السبورة الضوئية و شاشة العرض

السبورة الضوئية ( الذكية ) من الأفكار المنتشرة في تعليم الأطفال في مرحلة الروضة ، فقد يتم إيصال السبورة الضوئية بالحاسوب ، ويتم عرض القصص أو المواد التعليمية التي يتطلب شرحها للأطفال أو فهمها .

الساعة الكرتونية

الساعة الكرتونية من أهم الأساليب الحديثة لتعليم الأطفال وتدريبهم على معرفة الساعة ، فيتم عمل ساعة من الكرتون ، ثم يتم تعليم الأطفال عليها الساعة ، فقد تجذبهم الألوان والشكل المتميز في التركيز وتصل المعلومة بسهولة .

الساعة الكرتونية
الساعة الكرتونية

إقرأ أيضا

افكار لوسائل تعليمية لرياض الاطفال بالصور

برواز من القماش

البرواز المصنوع من القماش يساعد الطفل على تعلم الربط بسهولة ، و يعمل على تنمية مهارة التفكير بداخله ، فيتم صنع البرواز من الأزرار والقماش ، و يتم ربط القماش في الأزرار من قبل الطفل .

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X