استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار
استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار

استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار ، هي إحدى الاستراتيجيات والوسائل لدعم العملية التعليمية وتحويل التعليم إلى مرحلة من الإبداع وتنمية المهارات والتفاعل بدلاً من التلقين ، ويمكن تعريفها على أنها تعليمية نظام يعتمد على التفاعل حيث يستخدم المتعلم التكنولوجيا.

تكمن أهمية المعلومات والاتصالات في حقيقة أنها تحل تحديات ارتفاع الطلب على التعليم والانفجار المعرفي ، كما أنها تحسن معدل المشاركة في التعليم وتتيح الوصول إليه من أي مكان وفي أي وقت ؛ و أيضاَ غير مكلف مقارنةً بالتعليم التقليدي ، وهناك تعليم عن بعد ، ثم هناك تعليم مختلط ، تشمل فوائد التعليم بالمراسلة مزيدًا من التواصل بين الطلاب والمعلمين.

ونوضح في هذا المقال شرح استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار وكيفية تطبيقها ومزايا تطبيقها ، وكافة المعلومات المتعلقة بها ، ولمعرفة المزيد حول الاستراتيجيات و الوسائل التعليمية وكافة الخدمات التي تقدمها وسيلتي التعليمية اضغط هنا 

استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار
استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار

استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار 

يتم تعريفها على أنه تعليم إلكتروني ، و هي إحدى الأدوات التي تساعد في العملية التعليمية وتساعد على نقل التعليم من التلقين إلى الإبداع وتنمية المهارات والتفاعل.

يتميز النهج بأنه نظام تعليمي تفاعلي يستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنح الطالب تجربة تعليمية شخصية ، مبني على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تستخدم الشبكات الإلكترونية لتقديم جميع الدورات ، يؤدي تطبيق الاستراتيجية إلى تعلم مناهج التوجيه والإرشاد ، بالإضافة إلى ترتيب الاختبارات ، بالإضافة إلى إدارة وتقييم الموارد والإجراءات بشكل فعال.

استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار
استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار

أهمية الاستراتيجية 

  • تهدف إلى زيادة العائد على الاستثمار من خلال خفض تكلفة التعليم وتلبية متطلبات المعلم ،فهو يذوب الحواجز النفسية الموجودة بين الطالب والمدرس ، ويزيل قلق المتعلم وخوفه.
  • توسيع فرص الدخول في مجال التعليم لتمكين الموظفين من خلال التدريب والتعليم دون مطالبتهم بترك وظائفهم.
  • تحل معضلة الطلب التعليمي المتزايد وتوسيع المعرفة نتيجة لذلك.

شرح استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار 

يتم تعريف التعلم بالمراسلة ، على سبيل المثال ، على أنه استخدام المحتوى التعليمي الرقمي والموسوعات الخاصة والبريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات التعليمية.

ثانيًا ، التعلم بالمراسلة ، المعروف أحيانًا باسم التعلم المتنقل ، هو نظام يعتمد على استخدام الأجهزة اللاسلكية الصغيرة والمحمولة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والهواتف الذكية.

يُشار إلى التعلم بالمراسلة ، الذي يعتمد على التكامل المتزامن للطالب والمعلم باستخدام الموارد التعليمية مثل الدورات الافتراضية أو الاتصال الفوري ، باسم التعلم المتزامن.

رابعًا ، التعليم عن بعد ، كما يوحي الاسم ، يقوم على استخدام تكنولوجيا الاتصالات والاتصالات لسد الفجوة بين الطالب والمدرس.

خامساً ، التعلم المدمج ، حيث يتم دمج استراتيجيات التعلم المباشر داخل الفصول الدراسية التقليدية مع أدوات التعلم الإلكتروني عبر الإنترنت.

استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار
استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار

إيجابيات استراتيجية التعليم بالمراسلة لتعليم الكبار 

  • تسمح تقنية الدراسة بالمراسلة لتعليم الكبار للطلاب بالتعلم في أي وقت لأن المنهج متاح 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع.
  • الوصول السريع إلى المعلم ، والشعور بالمساواة ، والقدرة على تغيير أسلوب التدريس كلها مزايا للخطة الدراسية بالمراسلة.
  • تسهل هذه التقنية التواصل بين الطلاب والمؤسسة ، وكذلك بين الطلاب.
  • يعكس تضمين المنتديات عبر الإنترنت التي تقدم لوحات مناقشة في ختام الاستراتيجية وجهات نظر الطلاب المختلفة والمختلفة.

 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:
0

الأعلى

X