أقوى وسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال
ماهو تصنيف الوسائل التعليمية

أقوى وسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال حيث تعد مرحلة  رياض الأطفال من أكثر المراحل التي تؤسس الطفل في العمليّة التعليميّة وفيه يجب على المعلم أن يبحث بشكل مستمر  عن وسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال وكل ما هو  جديد في ترسيخ المعلومة في ذهن الطفل، فضلاً عن الابتكار لوسائل تعليمية تشجع الطفل على التعلم.

ويعتبر سن رياض الأطفال هو سن الألعاب الترفيهية مع الطفل حيث يتجسد اهتمام الطفل في تلك المرحلة في اللّعب وقضاء وقت مُمتع لذا يجب التأكد من المعلومة المقدمة للطفل والوسيلة التي تقدم بها

أقوى وسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال
أقوى وسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال

طريقة التفاهُم مع الأطفال

بعض المُعلّمين يعانون من سلوكيات الطفل وخاصة عندما يكون عنيد وهذا الطفل لابد من التعامل معه بالمدح أكثر من الذم حتى ينصاع للأوامر، كما يجب إشراكه دائماً في أنشطة تحتاج لعمل مجموعات حتى تساعد على تطور تفكيره ومهاراته والاسترخاء في التعامل معه.

أفضل وسائل تعليمية حديثة لرياض الأطفال

1- تشجيع الأطفال عن طريق خلق شعور الفضول عليهم وذلك من خلال وسائل التشويق والإثارة.

2- عمل نشاط تعليمي بالدمية يكون موجود باستمرار في الفصل ويستخدمه المعلم حتى يرتبط الأطفال به وجدانياً ويرغبون في الذهاب للفصل يوميا

3- عمل هدايا محفزة لهم ولوحة للتشجيع يضع فيها المعلم نجمه أمام اسم الطفل عندما يقوم بعمل ايجابي وتقدم الهدايا لمن يحصل على اكبر عدد من النجوم .

4- محاولة مدح الطفل بشكل مستمر وخاصة الطفل الكسول.

5- استخدام الأغاني في مساعدة الأطفال على الحفظ .

6- عمل وقت حر للعب يقوم فيه الطفل باختيار ما يحب عمله، فمن السلبيات الواضحة في العملية التعليمية جعل الحصة كاملة للتعليم حيث أن الحركة واللعب تساعد الطفل على التركيز حيث أن مدة استيعابه للمعلومة لا تتجاوز 10 دقائق.

7- وضع عدسات مكبرو للأطفال في الفصل حتى تساعدهم على الاستكشاف حيث أن الاستكشاف يساعد الطفل على التعليم من خلال الشعور بالمتعة.

8- يجب على كل معلم متابعة وسائل التواصل الاجتماعي حتى يجد من خلالها أفكاراً متجددة تساعده على إضافة شيء جديد للطفل ومن ثم يستطيع تنمية مهاراته وإخراجه من رتابة التعليم التي لا تتجدد

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X