أفكار تعليمية مبتكرة

أفكار تعليمية مبتكرة ، تعتبر الأفكار التعليمية الحديثة واحدة من أهم الطرق التي تعمل على تحسين وتطوير التعليم ، وتعتبر الأفكار المبتكرة احدى الوسائل التعليمية التي يستخدمها المعلمون داخل الفصل ؛  لتوصيل الأفكار والمعلومات بشكل أسرع وأكثر وضوحًا للطلاب ، وبالتالي توفير الوقت والجهد على المعلم والطالب ، وستتحسن العملية التعليمية ، ومن المعروف اليوم أن الطالب هو محور العملية التعليمية لأنها هي واحدة من الأطراف التي تدير التعلم وليس المتلقي فقط ، وتجدر الإشارة إلى أنه في عصر المعرفة والتكنولوجيا ، نجد كل يوم مجموعة من الأفكار التعليمية المبتكرة المتاحة للجميع ، والتي تتميز بأن بعضها أفكار بسيطة وسهلة الاستخدام وغير مكلفة ، ونحن سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الأساليب التعليمية الجديدة والمتطورة . 

أفكار تعليمية مبتكرة
أفكار تعليمية مبتكرة

قد يهمك : بعض الأفكار التعليمية المبتكرة

بعض الأفكار التعليمية المبتكرة

– لعبة صيد السمك : فكرة رائعة باستخدام دلو بسيط وورق ملون ومغناطيس وبعض المسامير . يمكنك تحويل تجربة تعلم الرياضيات إلى تجربة ممتعة بكل بساطة . بالنسبة لطفلك ، يحل المشكلة الرياضية على الأسماك التي يصطادها . إذا نجح ، يحصل على السمك. التنافس بين أكثر من طفل واحد لجعل اللعبة أكثر حماسة.

– تعليم الحروف :فكرة تعليمية لطيفة ، وشد الشريط المطاطي على مجموعة من المسامير لتحديد شكل الرسالة ، وهى لعبة لطيفة تعمل مع الأبجدية الإنجليزية والأرقام الإنجليزية وتعلم الأشكال الهندسية .

تعرف أيضا على : طرق للأفكار التعليمية المبتكرة

طرق للأفكار التعليمية المبتكرة

أفكار تعليمية مبتكرة
أفكار تعليمية مبتكرة
– قص الحروف والأرقام يعد قطع الأرقام والحروف لتشكيل الكلمات طريقة ممتعة للعب والتعلم .
 -تعليم الجغرافيا : فكرة بسيطة وجميلة للغاية لتعليم الجغرافيا للأطفال إنشاء خريطة وإنشاء علم لكل منطقة واطلب من الطفل وضع العلم المناسب في المكان المناسب أيضًا ، يمكن إضافة عناصر أخرى مثل الثروة والموارد في شكل شخصيات بسيطة أيضا .

اقرأ أيضا : شروط يجب توافرها فى الأفكار التعليمية

شروط يجب توافرها فى الأفكار التعليمية

أفكار تعليمية مبتكرة
أفكار تعليمية مبتكرة
– أن تكون الأفكار التعليمية تناسب محتوى الدرس المطلوب تقديمه .
–  يجب وضوح الأفكار التعليمية إذا كانت تحتوي على صور أو وضوح الخط فيها .
 – مناسبة الأفكار التعليمية للفئة العمرية المقدمة لها .
– عدم احتواء الأفكار التعليمية على أخطاء علمية أو تجاهلها أحد الرموز والحروف .

 

يمكنك التواصل لطلب منتجاتنا التعليمية : :
Share:

اترك تعليقا

Your email address will not be published.

0

الأعلى

X